أسباب للإكثار من تناول الليمون

أسباب للإكثار من تناول الليمون

يحتوي الليمون على كميات كبيرة من الفيتامين C وغيره من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم. هنا 7 أسباب للإكثار من تناول الليمون والاستفادة من إيجابياته:

– يحارب الجذور الحرة: فيتامين C هو مضاد الأكسدة يحيد الجذور الحرة المسؤولة عن إتلاف الخلايا والأغشية الخلوية ما يؤدي إلى محاربة الالتهاب، والأمراض المزمنة، والشيخوخة.

– دعم الجهاز المناعي: عند بدء موسم البرد والإنفلونزا، من المفضل الإكثار من تناول الليمون، إذ يتمكن حامض الستريك، وبيوفلافونويدس، وفيتامينC ، والكالسيوم، والبكتين، والليمونين، من تعزيز المناعة.

– الوقاية من السرطان: يحتوي الليمون على 22 مركباً مضاداً للسرطان بما في ذلك الليمونين، إضافة إلى غليكوسيدات الفلافون، الذي يُوقف انقسام الخلايا السرطانية.

– امتصاص الأوكسجين: يتميز الليمون بتركيز من الأيونات سالبة الشحنة، التي تزيد من تدفق الأوكسجين إلى الدماغ، ما يؤدي إلى تحفيز الشعور باليقظة، ومحاربة الشعور بالنعاس، وإعطاء المزيد من الطاقة العقلية.

– الألياف: غالبية الأشخاص لا يحصلون على كمية الألياف الضرورية يومياً. ويحتوي الليمون على كمية كبيرة من الألياف الكافية التي تحد من خطر الإصابة بأمراض السكري، والقلب.

– المزاج والطاقة: الليمون يحتوي على الأيونات السالبة أكثر من الأيونات الموجبة، ما يحسن المزاج، ويزيد من مستويات الطاقة الخاصة بك، وخفض معدل القلق والاكتئاب.

– ضغط الدم: يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن مهم لإبقاء الأوعية الدموية لينة ومرنة، ما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. أما فيتامين B في الليمون فهو مفيد أيضاً لصحة القلب.

© www.alkalimaonline.com

  • » Home
  • » News
  • » أسباب للإكثار من تناول الليمون
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...