ما العلاقة بين استخدام وسائل النقل العام والسمنة؟

ما العلاقة بين استخدام وسائل النقل العام والسمنة؟

أفادت دراسة بريطانية حديثة، بأن الأشخاص الذين يذهبون إلى أعمالهم سيراً على الأقدام أو بالدراجات الهوائية، أو باستخدام وسائل النقل العام، يحافظون على أوزانهم الطبيعية أكثر من الذين يقودون السيارات.

وقال الباحثون بمعهد لندن للصحة العامة والطب الاستوائي، إن ركوب الدراجة الهوائية هي الوسيلة المثلى للمحافظة على الرشاقة واللياقة يليها المشي، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من دورية “لانسيت” الطبية.

وفسّروا ذلك بأن من يستقلون وسائل النقل العام، يذهبون سيراً على الأقدام من وإلى محطة الحافلة أو القطار لمسافات كبيرة حتى يستقلوا وسيلتهم المفضلة، أكثر من الذين يستقلون سياراتهم، وهو ما يفسر انخفاض المخاطر الصحية لديهم نتيجة المشي لمدة أطول.

وقد شملت الدراسة أكثر من 156 ألف بالغ في بريطانيا، تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاماً، وافقوا على أن تؤخذ قياساتهم وأوزانهم، ومعلومات حول الرحلات التي يقومون بها اعتيادياً من وإلى أماكن أعمالهم.

وراقب العلماء أوزان وأساليب حياة 73 ألف رجل و83 ألف و667 سيدة في البحث، ووجدوا أنه حتى لو أخذوا في الحسبان الفروق بين المشاركين فيما يخص وقت اللهو والتمارين الرياضية والنظام الغذائي والمهنة، فإن العلاقة بين طريقة التوجه إلى العمل ووزن الجسم ظلت ثابتة.

وخلصوا إلى أن وسائل النقل العام، والمشي وركوب الدراجات ترتبط بتقليل نسبة الدهون في الجسم، بالمقارنة مع من يستخدمون السيارات الخاصة في التنقل.

المصدر: وكالات

  • » Home
  • » News
  • » ما العلاقة بين استخدام وسائل النقل العام والسمنة؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...