اكبر رجل في العالم... ناجٍ من المحرقة النازية

اكبر رجل في العالم... ناجٍ من المحرقة النازية

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية ان اكبر رجل في العالم هو ناج من المحرقة النازية ويبلغ من العمر112 عاما وعاش خلال الحربين العالميتين الاولى والثانية.

والرجل هو يسرائيل كريستال الذي ولد في ما يعرف الان ببولندا في 15 ايلول 1903، اي قبل ثلاثة اشهر من اول رحلة طيران قام بها الاخوان رايت في العالم، وعاش في بولندا خلال الحرب العالمية الاولى وحتى الاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية، عندما تم ارساله الى معسكرات اعتقال اوشفيتز.

وقالت شولا كوبرستوك لوكالة فرانس برس "ان والدها يسرائيل كريستال عمل في مصنع حلويات للاسرة قبل ان يتم ارساله لمعسكر الموت النازي سيئ السمعة أوشفيتز-بيركينا تحت الاحتلال النازي الالماني. توفيت زوجته هناك وخرج من المعسكر وكان وزنه 37 كيلوغراما وتزوج مرة اخرى".

وقال ماركو فريغيتي مدير غينيس في بيان "ان يسرائيل كريستال اكبر رجل في العالم وانه يمكن ان يعلمنا درسا هاما حول قيمة الحياة، وامتداد طول العمر البشري".

واكد فريغيتي "انا لا اعرف السر الذي يطيل العمر، واعتقد ان كل شيء يتم تحديده من الاعلى ونحن لا نعرف الاسباب. كان هناك اشخاص اذكى واقوى واجمل وافضل مني لم يعودوا على قيد الحياة".

تعتبر موسوعة غينيس ان اكبر امراة في العالم هي سوزانا موشاتي جونز التي تبلغ من العمر الان 116 سنة، وهي أميركية من مواليد 6 تموز 1899.

  • » Home
  • » News
  • » اكبر رجل في العالم... ناجٍ من المحرقة النازية
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...