واتسآب يدعم تبادل الملفات

واتسآب يدعم تبادل الملفات

أخيرًا.. سمح تطبيق الدردشة "واتس آب" لمستخدميه بإرسال المستندات عبر المحادثات، في ميزة انتظرها المستخدمون طويلا، بعدما كان يقتصر على الـ"PDF".

وأصبح الإصدار الجديد لبرنامج "واتس آب"، الذي يحمل إصدار 2.12.493، يعرض خيارًا جديدًا يُدعى "المستند" أو Document في خيارات أيقونة الإرسال الشهيرة. وفقًا لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

وعند الضغط على خيار المستند يمكنك اختيار أي مستند لديك في جهازك من نوع PDF، وإرساله لصديقك الذي يجب أن يكون إصدار التطبيق لديه أحدث نسخة متاحة وهي بالرقم المذكور نفسه حتى يتمكن من استقبال الملف.

غير أن الإصدار الحالي من البرنامج على آيفون ما زالت عليه قيود، بحيث لا يمكنك إرسال مستند من هاتفك، بل من تطبيق لخدمة تخزين سحابي، مثل "دروب بوكس" و"غوغل درايف" و"ون درايف".

ومقابل أيقونة المستندات، استعاض "واتس آب" بأيقونة واحدة تسمى "كاميرا" عن أيقونتي الصور والفيديو.

وكما هي العادة مع باقي ملفات "واتس آب" المستقبلة، فإنه سيتم إنشاء مجلد خاص بالمستندات تخزن فيه كل ملفات PDF التي تصلك عبر "واتس آب"، والملاحظ عند تلقي الملف أنه يظهر لك عدد صفحاته، بالإضافة إلى حجمه، ولا نعرف ما هو الحد الأقصى المسموح بمشاركته حاليًّا.

ومع أن الميزة تأخرت كثيرًا، وهي حاليًّا تقتصر فقط على PDF، فمن المتوقع أن تتوسع لتدعم لاحقًا ملفات أخرى لتغلق بذلك الفجوة مع تيليغرام الذي يدعم تبادل الملفات مدة طويلة.

وللحصول على الميزة، فإنه يجب عليك تحديث الإصدار لديك إلى النسخة المذكورة 2.12.493 نفسها، وذلك سواء من "غوغل بلاي" أو موقع "واتس آب" نفسه للأندرويد، وتدريجيا سيتاح التحديث للجميع، أما مستخدمو آيفون فعليهم الانتظار لوصوله إلى الآيتونز في أي لحظة.

المصدر: وكالات

  • » Home
  • » News
  • » واتسآب يدعم تبادل الملفات
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...