أسباب عدم خسارة الوزن والحل

أسباب عدم خسارة الوزن والحل

هل تأكلين قليلاً وتسمني؟ هل توقف جسمك عن خسارة الوزن؟ هل بلغت سنّ الـ50؟ كل هذا يعني أن نسبة الأيض عندك انخفضت وبالتالي تقل نسبة حرق الطعام والدهون في الجسم فيؤدي هذا إلى إكتساب الوزن. تعرفي على الطرق التي تساهم في زيادة نسبة الأيض لتساعدك على تخفيف وزن.

- مارسي التمارين الرياضية: تزيد التمارين الرياضية 40% من نسبة حرق الطعام. وتساعد أيضاً على رفع مستوى هرمونات الشبع وتزيد نسبة العضل في الجسم الذي يساعد أيضاً على زيادة حرق الدهون في الجسم. مارسي التمارين الرياضية على الأقل نصف ساعة في اليوم.

- شرب المياه: المياه تساعد على ترطيب الجسم ولها دوراً هاماً في عملية الأيض فالخلايا لا تكمل وظائفها بدون الماء. اشربي صباحاً وظهراً ومساءً ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم خاصةً في فصل الصيف وعند ممارسة التمارين الرياضية.

- تناولي الطعام بكميات قليلة كل 2-3 ساعات: إن تناول الطعام بكميات قليلة يمكّن الجسم من العمل بشكل سليم على حرقها وإنتاج الطاقة. ومن المهم أيضاً أن تبدئي نهارك بفطور غني بالبروتين.

- تناولي المأكولات ذو إنتاج أعلى للطاقة: هناك بعض المأكولات التي تحتاج من الجسم أن يعمل أكثر لحرقه بالتالي تؤدي إلى إنتاج أكبر للطاقة وتخزين أقل للدهون. هذه الأطعمة هي:

\- المأكولات التي تحتاج إلى مضغ أكثر كاللحوم والدجاج والحبوب الكاملة والمكسرات النيئة \- المأكولات النباتية كالخضار والفاكهة غير المقشرة \- المأكولات التي تزيد الطاقة كالشوكولا الداكن وشرب القهوة والشاي الأسود والأخضر \- البهار، القرفة، الزنجبيل، الثوم، والخل.

إن الحركة اليومية أيضاً تزيد نسبة الأيض. احرصي على الحركة كل نصف ساعة أو ساعة بالأكثر، استخدمي الدرج بدل المصعد الكهربائي، وامشي إلى السوق إن كان قريباً.

© www.3a2ilati.com

  • » Home
  • » News
  • » أسباب عدم خسارة الوزن والحل
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...