تاريخ لامبرغيني انطلق بسبب إهانة تعرّض لها صاحبها من مؤسس فيراري

تاريخ لامبرغيني انطلق بسبب إهانة تعرّض لها صاحبها من مؤسس فيراري

لكلّ شخص ناجح قصّة كانت السبب وراء نجاحاته واكتشافاته واختراعاته التي أفادت البشرية. ومن المعروف أن ليس كل صاحب اكتشاف أو ابتكار كان يخطط للوصول الى ما وصل اليه، والدليل على ذلك هو عالم الفيزياء الإنكليزي إسحق نيوتن.

وما لم يكن يعرفه الكثيرون، هو أن شركة "لامبرغيني"، التي بدأت بصناعة الجرارات من بقايا المعدات العسكرية، طوّرت صناعتها فيما بعد إلى ما هي عليه اليوم، بسبب إهانة تعرّض لها مؤسسها من مالك شركة "فيراري".

فقد عرف عن مالك شركة "لامبرغيني" للجرارات المحدودة فيروشيو لامبرغيني عشقه للمحركات، فيما كان يمتلك العديد من السيارات السريعة، من بينها "فيراري جي تي 250"، التي كانت تعاني من خلل في قضيب التعشيق، ما اضطره لزيارة صاحب الشركة "إنزو فيراري"، الذي أجابه بقوله إن الخلل ليس في السيارة بل بسائقها وأن عليه الاهتمام بجراراته عوضاً عنها.

وبسبب هذه الكلمات، عزم لامبرغيني على صناعة سيارته الرياضية الخاصة، وقام بتوظيف عامل سابق في شركة "فيراري"، إضافة إلى المهندسين البارزين فرانكو سكاقلوني وقيان باولو دالارا لإنجاز المهمة.

وكان هدف لامبرغيني حينها هو صناعة سيارة سريعة فخمة وقوية، تصل سرعتها إلى 150 ميلاً في الساعة، بمحرك V12، الذي كان قد وجده في مصنع سيارات صغيرة في بلدة سانتاقاتا الإيطالية.

وفي العام 1964، نجح لامبرغيني فعلاً في صناعة سيارة سريعة من طراز 350 كانت بمثابة قطعة فنية وشكلت انطلاقة قوية لشركة "لامبرغيني"، التي بدأت بتصنيع السيارات الرياضية حتى توسعت في هذا المجال في العام 1966.

© www.eliktisad.com

  • » Home
  • » News
  • » تاريخ لامبرغيني انطلق بسبب إهانة تعرّض لها صاحبها من مؤسس فيراري
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...