كيف تزيد سرعة الواي فاي في المنزل؟

كيف تزيد سرعة الواي فاي في المنزل؟

تعتبر شبكة الإنترنت وسيلة اتصال اساسية في حياتنا، وترافقنا ليلا نهارا من المنزل الى العمل وبالعكس. وتعمل أغلب الأجهزة اليوم على الانترنت من خلال شبكة "الواي فاي" التي تتوزع في المنزل من خلال الراوتر.

ومن منا لا يعاني من ضعف "الواي فاي" وبالتالي ضع الانترنت في المنزل؟ على الأغلب أن عدد كبير من المستخدمين يعاني من هذه المشاكل.

ولهذا السبب سنعلّمكم كيف يتم زيادة سرعة "الواي فاي" من خلال الراوتر وكيف تححدون الأماكن الغنية بالانترنت في المنزل أو المكان الذي فيه "واي فاي".

أولا- لجهة الحصول على انترنت ثابتة في "الواي فاي"

ان ضبط شبكة الواي فاي يعتبر من المشاكل التي يعاني منها المستخدم خاصة لجهة الانقطاع المتكرر للخدمة او سوء ادائها، وبالتالي هنا لا بد من فحص الراوتر وفي حال كان سليما فيجب اتباع هذه الخطوات البسيطة.

فقد نشر موقع CNET فيديو للقيام بهذه العملية ولكن هناك مشكلة ان عدد من المستخدمين لا يعلم ان جهاز الراوتر يجب وضعه في مكان مفتوح وليس في مكان مغلق كالجارور وبالتالي هذا الامر سيضعف شبكة الـ"واي فاي" بشكل كبير.

بالاضافة الى ان هناك اشخاص لا يقومون بوصل جهازهم بالراوتر عبر الكابل رغم ان الانترنت ستكون افضل من ذلك.

يشار الى ان اجهزة الرواتر لها ترددين 2.4 أو5 جيجاهرتز فاذا كان 5 جيجاهرتز فسيحصل المستخدم على سرعة افضل اما اذا كان 2.4 فعليه استخدام محلل الـ"واي فاي" لايجاد قناة اقل ازدحام.

وفي حال فشلت هذه الطرق فما عليك الا الاتصال بشركة توزيع الانترنت بهدف الانتقال الى سرعة اعلى وافضل.

ثانيا، لجهة الأماكن الغنية بالانترنت

من المعانات التي تسببها الـ"واي فاي" هي الضعف في الشبكة وخاصة في اماكن معينة من المنزل، وسبب ذلك هو الجدران المننتشرة. وبالتالي يجب اولا وضع جهاز الراوتر في مكان مفتوح وعال وبعيد عن التلفاز وجهاز الراديو والسماعات التي تعود له لانها تسبب ببطىء الشبكة.

الا انه تم ابتكار تطبيق جديد يعمل على كشف الاماكن التي توجد فيها شبكة انترنت قوية في المنزل، هذا التطبيق اسمه NetSpot والذي يقوم بالشرح بشكل بصري وكشف الاماكن التي فيها اشارة واي فاي قويي.

ويعمل هذا التطبيق بعد وضع خريطة المنزل الخاص بالمستخدم وبالتالي عليه مسح الخريطة من التطبيق بعد ان يتم تعريفه على المنطقة التي يوجد فيها المنزل، وبعد ذلك سيعمل التطبيق على مسح جميع المناطق في المنزل واكتشاف الاماكن التي فيها اشارة قوية بهدف العمل فيها ووضع الحاسوب.

وسيعمل هذ التطبيق على انشاء خريطة تظهر المناطق التي فيها اشارة "واي فاي" قوية.

لتحميل هذا التطبيق المجاني للأجهزة التي تعمل بنظام iOS من متجر أب ستور.

(T3)

  • » Home
  • » News
  • » كيف تزيد سرعة الواي فاي في المنزل؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...