أنظف 10 مدن في العالم!

أنظف 10 مدن في العالم!

في ظل التلوث البيئي والتراجع الحاد في المساحات الخضر.. حول العالم اليكم، انظف 10 مدن في العالم .. لا يحتاج سكانها للحلم في العيش في مكان جميل ونظيف، وفي الوقت نفسه التمتع بصحة جيدة

اليكم، 10 انظف مدن في العالم .. سيبقى العيش فيها حلما للكثيرين .. ولاسيما للبنانيين من أمثالنا الذين يعيشون بين تلال النفايات وامراضها

المدن، من المرتبة العاشرة الى الاولى:

10- اوسلو: عاصمة النروج. هي ايضا المدينة الاغلى في العالم. اختيرت عام 2007 المدينة الاكثرة خضرة في العالم.

9- ستوكهولم، عاصمة السويد. يعود السبب الرئيس لبيئتها النظيفة الى نظام النقل العام الفعال الذي تتمتع به، بحيث يستغني المواطنون عن استخدام سياراتهم الخاصة، ما يقلص من الانبعاثات السامة. كما انها تتمتع بنظام لمعالجة النفايات يعتبر الافضل في العالم (السويد تعيد تدوير 99% من نفاياتها، فيما يتم طمر 1% فقط في مطامر بيئية).

8- فيينا، عاصمة النمسا. تتمتع بنظام لتوليد الطاقة من النفايات. ايضا، لنظام النقل العام لديها دور رئيس في خلوها من التلوث.

7- كوبي، اليابان. تنظم اليابان حملات لحماية البيئة، كما لنشر الوعي في هذا الشأن. تتمتع كوبي بواحد من افضل انظمة معالجة النفايات.

6- فرايبورغ، المانيا. تعرف ايضا بمدينة الورود. هذه المدينة وهي من اكثر لمدن خضرة في العالم، مليئة بالاشجار والتلال اضافة الى الحدائق العامة. مواطنو فرايبورغ كما حكومتها المحلية، حريصون على ابقاء مدينتهم نظيفة وجميلة.

5- سينغافورة المدينة (في جمهورية سنغافورة). هي المدينة الانظف في آسيا. تفرض جمهورية سنغافورة اجراءات صارمة في ما خصّ النظافة والحفاظ على البيئة الى حد منع منعا باتا قطع اي نبتة مهما كان حجمها من دون إذن من الحكومة. بل ان هذه الاجراءات الصارمة تصل الى حد تغريم من يبصق في الشارع.

4- أديلايد، أستراليا. النظافة صفة ملازمة لهذه المدينة التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، والواقعة في جنوب البلاد. في أديلايد، يحظر استخدام السيارات التي ينبعث منها دخان. وبسبب النظام التربوي المتطور جدا، يعتبر سكان أديلايد كثر حساسية تجاه ابقاء مدينته نظيفة وجميلة.

3- دوقية لوكسمبورغ. تعرف ايضا بالقلب الاخضر لاوروبا. كمثال على الاجراءات التي تفرضها حفاظا على نظافتها وجمالها، تحدد الضريبة السنوية على السيارات بحسب كمية ثاني أوكسيد الكربون المنبعث منها.

2- زيوريخ، سويسرا. تعتبر القلب النابض للسياحة في سويسرا. اعادة تدوير النفايات في زيوريخ لا تقتصر على تثقيف السكان في شان اعادة تدوير نفاياتهم بل تصل الى حد تثقيفهم في شان استخدام المنتوجات الناجمة عن اعادة التدوير، وذلك بهدف الحد من استهلاك الطاقة في هذه المدينة.

1- كالغاري، كندا. هذه المدينة الواقعة في مقاطعة البرتا، تحتل المركز الاول في قائمة أنظف المدن للمرة الخامسة في السنوات السبع الاخيرة. خمسة مبادئ على سكان كالغاري المليون ان يعملوا عليها لابقاء مدينتهم نظيفة وصحية: نوعية نظام الصرف الصحي – قابلية المياه للشرب ومدى توفرها- جمع النفايات واعادة تدورها- الحد من احتقان حركة السير- تلوث الهواء.

© www.lebanonfiles.com

  • » Home
  • » News
  • » أنظف 10 مدن في العالم!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...