علاج العقم لدى الرجال من خلال خصية اصطناعية

علاج العقم لدى الرجال من خلال خصية اصطناعية

سمعنا كثيراً عن تقدّم العلم وتعاونه مع الطبّ والتكنولوجيا بهدف خلق بدائل اصطناعيّة، خصوصاً في ما يتعلّق بالأطراف الخارجيّة لجسم الإنسان كاليدين والساقين، كما تركيبة المفاصل والأوتار الداخليّة... ولكن، هل سمعتِ يوماً بالخصية الإصطناعيّة؟فريق طبّي من سان فرانسيسكو توصّل إلى هذا الإختراع الثوري، الذي لا يستبدل فقط الخصية من الناحية الشكليّة، بل الوظيفيّة أيضاً! فكما وصفها المخترعون، إنّها "آلة بيولوجيّة لتصنيع الحيوانات المنويّة بكلّ بساطة"!

هذا الإختراع الأوّل من نوعه لاقى أصداءاً واسعة على المستوى الطبّي، حيث أنّه يحمل آمالاً كبيراً لمعالجة معظم حالات العقم لدى الرجال. ولعلّ هذا ما كان يسعى إليه دكتور بول توريك، وهو مدير العيادة في سان فرانسيسكو التي تعمل لتحقيق هذا البديل الصناعي لإنتاج السائل المنوي.

ولكنّ، تبقى العملية معقّدة أكثر مّما تتصورّين، حيث أنّ التوصّل لنتيجة مثالية قد يتطلّب المزيد من الوقت في المستقبل. إلّا وأنّ ما توصّل إليه فريق الأبحاث حتّى الآن يبشر بالخير!

ماذا عن شكل كما مدّة فعاليّة هذه الخصية الإصطناعيّة؟

على عكس الخصيات الصناعيّة الموجودة حالياً لإستبدال تلك المستئصلة بسبب السرطان أو الإصابة، والتي تعتبر شكلّية لا أكثر من دون فعاليّة وظيفيّة، يمتلك هذا الإختراع الثوري فعاليّة الخصية الحقيقيّة، ولكنه لا يشبهها على الإطلاق، بل هو بمثابة كيس شفاف لا أكثر.

أمّا بالنسبة لمدّة الفعاليّة، فهو لن يدوم أكثر من 70 يوماً، وهي المدّة الإعتياديّة لدورة إنتاج الحيوانات المنويّة عند الرجال. بعد انقضاء هذه الفترة، بالإمكان إستبدالها بنموذج آخر جديد.

© www.3a2ilati.com

  • » Home
  • » News
  • » علاج العقم لدى الرجال من خلال خصية اصطناعية
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...