الإمارات تحجب مكالمات واتس آب الصوتية

الإمارات تحجب مكالمات واتس آب الصوتية

الإمارات تحجب مكالمات "واتس آب" الصوتية

أكدت شركة الإتصالات "دو" الإماراتية أنها منعت بالفعل ميزة المكالمات الصوتية التي أطلقها "واتس آب" مؤخراً مؤكدة أن الخدمة ما زالت تعمل للبعض عبر شبكات الـ"واي فاي".

وقال المتحدث باسم "دو" أن المكالمات الصوتية عبر "واتس آب" مقفلة وذلك وفقاً للوائح الإتصالات في الإمارات والتي تتيح خدمات الإتصالات عبر بروتوكول الإنترنت فقط من خلال شركات الإتصالات المرخص لها.

وأشار الموقع إلى أنه لم يحصل من شركة اتصالات المشغل الثاني للإتصالات والأكبر في الإمارات على تعليق بخصوص حجب مكالمات "واتس آب" الصوتية.

ويذكر أن استخدام خدمات الإتصالات عبر بروتوكول الإنترنت مثل "سكايب"، "بي بي إم" أو "فايبر" غير قانوني في الإمارات.

وأصدرت هيئة تنظيم الإتصالات في الإمارات بياناً خلال شهر آذار الماضي توضح فيه السياسة حول استخدام المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت في الدولة لافتة فيه إلى أن خدمات الإتصالات عبر بروتوكول الإنترنت لا تزال من صلاحيات مقدمي الخدمة المرخص لهم وهي تحتفظ بالحق في تقديم هذه الخدمات من خلال شبكاتهم.

"فيسبوك" تطلق ميزة جديدة لتسهيل جمع صور الأطفال في مكان واحد

أعلن موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عن اطلاق أداة جديدة من شأنها أن تسهل على الوالدين تجميع الصور الخاصة بأطفالهم على الشبكة في مكان واحد.

واشار الموقع الى ان أداة "Scapbook" الجديدة تتيح لأولياء الأمور الإشارة إلى أطفالهم في الصور التي يلتقطونها ليتمكنوا من جمعها كلها في مكان واحد، حتى لو كان الطفل لا يملك حسابا على الشبكة الاجتماعية. كما توفر الميزة الجديدة للأب والأم مشاركة صور أطفالهم مع أصدقائهم.

متصفح "فايرفوكس" يعاني من ثغرة خطيرة على نظام "لينكس"

يعاني متصفح "موزيلا" الشهير "فايرفوكس" وخاصة على أنظمة "لينكس" مفتوحة المصدر الذي يعاني من ثغرة خطيرة.

وقام أحد الباحثين باكتشاف هذه الثغرة أثناء تشغيل بعض مقاطع الصوت على المتصفح باستخدامه أداة "Fluendo MP3" المتوفرة للنظام وتبين أن وضع ملف بامتداد "MP3" بشكل معين في المتصفح يمكن أن يسبب الضرر للمستخدمين.

وظهرت الثغرة على أنظمة "لينكس" ولم يعان منها مستخدمو "ويندوز" أو "ماك"، وظهرت أيضاً في متصفح "Thunderbird" الخاص بشركة "موزيلا".

www.eliktisad.com

  • » Home
  • » News
  • » الإمارات تحجب مكالمات واتس آب الصوتية
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...