انتفاخ المعدة قد يؤشّر إلى الإصابة بمرض خطير

انتفاخ المعدة قد يؤشّر إلى الإصابة بمرض خطير

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ المعدة، ورغم أنها حالة شائعة وغير ضارة في غالبية الأحيان، إلا أنها قد تكون علامة تحذيرية أحيانا، على الإصابة بمرض مميت.

وإذا واجه شخص ما الانتفاخ المستمر لمدة أسبوعين أو أكثر، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة خطيرة تستدعي زيارة الطبيب، كون الانتفاخ المستمر والمؤلم، عارضا من أعراض سرطان المبيض، خصوصاً في ظل الظهور مع مجموعة من الأعراض الأخرى.

وتشمل العلامات التحذيرية الأخرى صعوبة الأكل أو الشعور بالشبع بسرعة أكبر، والحاجة إلى التبول كثيرا.

وقد يكون هذا النوع من السرطان أكثر شيوعا مما ندرك. ويمكن أن ينتشر السرطان في المبايض، حيث يتم إنتاج البويضات وتخزينها، إلى أجزاء أخرى من الجسم، وهذا ما يُعرف باسم أورام المبيض الخبيثة.

وتشمل الأعراض الأخرى للحالة تغيّرات في عادات الأمعاء، مثل الإسهال أو الإمساك.

وتقول المنظمة الخيرية البريطانية Ovarian Cancer Action، إن "الإرهاق الشديد وآلام الظهر" يمكن أن تكون أيضا علامة على المرض. وعلى الرغم من أن حالة انتفاخ المعدة والأعراض المصاحبة لها يمكن أن تعود إلى حالات أخرى غير خطيرة، فإن المفتاح يكمن في عدد مرات ظهورها. ويجب أن تكون الأعراض مستمرة أو متكررة، وتحدث لأكثر من 12 يوماً في الشهر، حتى تُعد علامة تحذير لسرطان المبيض.

وهناك عوامل خطر معيّنة يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالمرض، أحدها انقطاع الطمث بعد سن الخمسين، وهذا شيء لا يمكنك السيطرة عليه، بالإضافة إلى تقدم العمر أو التاريخ العائلي للمرض، وهما عاملان خطران آخران.

  • » Home
  • » News
  • » انتفاخ المعدة قد يؤشّر إلى الإصابة بمرض خطير
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...