علماء: علامات مُشجّعة على إمكانية وجود

علماء: علامات مُشجّعة على إمكانية وجود "مناعة دائمة" ضدّ "كورونا"

يرى بعض العلماء في دراسة حديثة علامات مشجعة على إمكانية وجود "مناعة دائمة" ضد الإصابة بفيروس "كورونا" المستجدّ المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأشار العلماء، في تقرير نشر عبر موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن مراقبة الاستجابات المناعية لفيروس "كورونا" المستجد منذ أشهر تبعث بعلامات مشجعة على إمكانية وجود "مناعة دائمة" ضده.

وأوضح العلماء أن "المناعة الدائمة" تكون بصورة أكبر لدى من ظهرت عليهم أعراض خفيفة للإصابة بـ"كوفيد 19".

ويمكن لأولئك الذين أصيبوا بأعراض "خفيفة" أن تصبح الخلايا البائية والتائية في جهازهم المناعي قادرة على التعرف بصورة أسرع على الفيروس.

وقالت ماريون بيبر، عالمة المناعة في جامعة واشنطن: "هذا هو بالضبط ما نتمناه. كل الخلايا الموجودة هناك تحقق الاستجابة المناعية الوقائية بصورة كاملة".

كما قالت أيضا سميتا آير، إختصاصية المناعة في جامعة كاليفورنيا، التي تدرس الاستجابات المناعية لفيروس "كورونا" في قرود المكاك: "هذا أمر واعد للغاية، هذا يدعو إلى بعض التفاؤل بشأن مناعة القطيع".

وقالت ديبتا باتاتشاريا، إختصاصية المناعة في جامعة أريزونا: "تعمل المناعة بالنسبة لأولئك الأشخاص كما يفترض أن تعمل تماما، ولكن تحتاج الدراسة الجديدة إلى مزيد من الأبحاث الصحية حتى تثبت صحتها وجدواها، لأن الحماية من الإصابة مرة أخرى لا يمكن تأكيدها بشكل كامل".

  • » Home
  • » News
  • » علماء: علامات مُشجّعة على إمكانية وجود "مناعة دائمة" ضدّ "كورونا"
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...