ما سرّ عمر الملكة إليزابيث الطويل؟

ما سرّ عمر الملكة إليزابيث الطويل؟

لا تتميّز الملكة إليزابيث الثانية فقط بفترة حكمها الأطول على الإطلاق في المملكة المتحدة، إنما هي في الواقع أيضاً أقدم رئيسة دولة عالمياً. وبعمر 92 عاماً، فإنها تجاوزت متوسط العمر المتوقع للنساء البريطانيات بنحو 10 سنوات. لكن ما سرّ ذلك؟

صحيحٌ أنّ مركزها يُخوّلها التعامل مع أفضل الأطباء والطهاة، واستخدام أجود أنواع المكوّنات، لكنّ الملكة إليزابيث الثانية تملك أسلوباً غذائياً بسيطاً يعتمد على العادات الصحّية التالية:

التحكّم في الحصص

تحرص الملكة على استهلاك حصص صغيرة، مفضِّلةً الحصول على 4 وجبات خفيفة بدلاً من 3 كبيرة. إذا سبق لكم أن حاولتم التخلّص من وزنكم الزائد، فإنكم بالتأكيد تعلمون مدى أهمّية السيطرة على الحصّة لمحيط خصركم. إستناداً إلى الباحثين من جامعة كامبريدج، يمكن لأحجام الحصص الصغيرة المساعدة على خفض كمية الطعام المستهلكة يومياً بنحو 25 في المئة. ووفق تقرير من «McKinsey Global Institute»، فإنّ تقليل حجم الحصّة يُعدّ الوسيلة الأكثر فاعلية لمحاربة البدانة.

الإنغماس في الأطعمة المفضّلة فقط

بالنسبة إلى الملكة إليزابيث، يعني ذلك تناول كل شريحة من كايك بسكويت الشوكولا. إنها تحصل على قطعة صغيرة يومياً إلى حين انتهاء القالب. أمّا بالنسبة إلى أنواع الكايك الأخرى، فيمكن للموظفين الاستمتاع بالبقايا. أظهرت الدراسات أنّ السماح بالانغماس في المأكولات المفضّلة يُعتبر جزءاً مهمّاً في الحمية الصحّية والمستدامة. وتبيّن أنّ الأشخاص الذين بدأوا يومهم بالشوكولا، أو الكوكيز، أو البوظة قد تمكنوا من السيطرة على شهيّتهم بشكل أفضل على المدى الطويل. الشهيّة على الطعام ترتفع عند التقيّد بحمية منخفضة الكربوهيدرات، لذلك يُستحسن إدخالها بطريقة صحّية.

تفضيل الشوكولا الأسود

تحبّ الملكة التلذّذ بشوكولا يحتوي 60 في المئة أو أكثر من الكاكاو. كلما كان الشوكولا داكناً، يعني أنه الأفضل. وفي المقابل فإنّ شوكولا الحليب أو الشوكولا الأبيض لا يعنيان لها شيئاً. لا شكّ في أنّ هذا الخيار ممتاز لأنه، وبحسب تقرير من «Tufts University»، يتميّز الشوكولا الداكن باحتوائه جرعة عالية من مواد «Flavonoids» المضادة للأكسدة التي قد تحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

التمسّك بالمنتجات الموسمية

تميل الملكة إلى تناول الفريز في الصيف، ولكنها لا تلمسه خلال الشتاء. إنها حتماً تستهلك المنتجات في موسمها الفعليّ. في حين أنّ تناول الفريز خارج موسمه ليس بهذا الأمر السيّئ، لكن هناك فوائد فعليّة للاستمتاع بالمنتجات الطبيعية خلال فترة حصادها فقط. الأطعمة الخارجة من موسمها الفعليّ تسافر آلاف الأميال قبل وضعها على رفوف المتاجر، ما يقلّص قيمتها الغذائية. يُعتبر الفيتامين C من بين المغذيات غير المستقرّة، إذ أظهرت الأبحاث أنّ البندورة تفقد أكثر من نصف جرعة الفيتامين C الموجودة فيها على مدار 8 أيام.

إستهلاك السمك

تحصل الملكة غالباً على ساندويش السلمون المدخّن جنباً إلى الشاي عصراً، وسمك مشويّ على الغداء أو العشاء. لا تتردّدوا إذاً في القيام بالمِثل حِفاظاً على دماغ صحّي. إستناداً إلى بحث نُشر في مجلة «PLOS One»، فإنّ الأشخاص الذين تناولوا يومياً مكمّلات الأوميغا 3 لمدة 6 أشهر كان أداؤهم أفضل في اختبار الذاكرة العاملة. واللافت أنّ السَلمون يُعتبر من أهمّ مصادر هذه الأحماض الدهنية الأساسية.

إحتساء الشاي

يملك الشاي الأسود منافع صحّية عدة أبرزها خفض معدل ضغط الدم العالي، وتقليص خطر الإصابة بسرطان المبيض، وتعزيز القدرة على خسارة الوزن. أدخلوا إذاً هذا المشروب إلى يومياتكم.

الجمهورية

سينتيا عواد

  • » Home
  • » News
  • » ما سرّ عمر الملكة إليزابيث الطويل؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...