أيّ دهون صحّية تلزَمُكم؟

أيّ دهون صحّية تلزَمُكم؟

من المعلوم أنّ الدهون الصحّية، كالأحماض الدهنية الأساسية الأوميغا 3 والدهون الأحادية غير المشبّعة (MUFAs)، هي أساسية للحمية الصحّية وتوازن الغذاء. لكن على أيّ دهون عليكم التركيز أكثر لتلبية احتياجاتكم؟

على رغم أنّ كل شخص يستطيع الإفادة من استهلاك مزيد من الأوميغا 3 والدهون الأحادية غير المشبّعة، لكن لا بدّ من التركيز على نوع محدّد إذا أردتم تحقيق هدف صحّي معيّن.

أجيبوا عن أسئلة «اختبار اليوم» التي وضعها الطبيب الأميركي العالمي د. أوز، بهدف اكتشاف أفضل الدهون لذاكرتكم ومزاجكم، والأخرى التي تحتاجون إليها من أجل التخلّص من الوزن الزائد وبلوغ الرشاقة:

1 - ما هو هدفكم الصحّي الحالي؟

أ - الحفاظ على الذاكرة.

ب - تنحيف المعدة.

2 - كيف تصفون مزاجكم؟

أ - يمكنه أن يكون أفضل، إذ إنني أشكو من القلق أو الكآبة.

ب - إنه جيّد، باستثناء عندما أفكّر في الوزن.

3 - كم تحبّون السمك؟

أ - لا أنظر إلى الطعام إلّا إذا كان من الأصناف البحرية. أحبّ السمك كثيراً!

ب - أفضّل أن أسبح مع السمك بدلاً من استهلاكه.

النتيجة:

• تُشير إجابات «أ» إلى أنكم بحاجة للأوميغا 3. أظهرت الأبحاث العلمية أنّ الأشخاص الذين يملكون مستويات أعلى من هذه الأحماض الدهنية الأساسية في أجسامهم يميلون إلى الاستمتاع بذاكرة أقوى ومزاج أفضل. حاولوا إذاً إدخال مزيد من زيت بذور الكتان، والسَلمون، والسردين، والجوز إلى غذائكم للحصول على منافع الأوميغا 3.

• أمّا إجابات «ب» فتعني أنه عليكم التركيز على الدهون الأحادية غير المشبّعة. إنها الدهون التي تتميّز بقدرتها على محاربة الدهون، خصوصاً الموجودة في البطن. يمكنكم الحصول عليها من زيت الزيتون البكر الممتاز، وزبدة المكسرات، والشوكولا الأسود.

  • » Home
  • » News
  • » أيّ دهون صحّية تلزَمُكم؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...