أفضل الأطعمة لحرق الدهون

أفضل الأطعمة لحرق الدهون

لائحة الأطعمة الطبيعيّة والصحيّة التي تُساعد على حرق الدهون طويلة جداً لكن هناك بعض المأكولات التي تحرق الدهون بسرعةٍ أكبر وكميّة أكثر والتي يجب أن تكون في برادكم دائما. إليكم أبرزها:

الغرايب فروت:

يُساعد الفيتامين C على تنظيم حرق الدهون والمأكولات الغنيّة بهذا الفيتامين تكون الخيار الأفضل لهذا الأمر. إنّ تناول نصف حبّة غرايب فروت صباحاً أو قبل 30 دقيقة من تناول أي وجبة سيُساعدكم على الشعور بالشبع ويُجنّبكم الإفراط في تناول الطعام.

الفلفل الأسود:

يُعتبر مكوّن "البيبيرين" الأهمّ في الفلفل الأسود فهو يُساعد على خفض تكوّن خلايا الدهون في الجسم ويزيد حركة الأيض.

القرفة:

يُعرف عن القرفة أنّها تُخفّض معدّل السكر في الدم لذا عليكم إضافة القرفة إلى القهوة أو الشاي أو اللبن للحصول على أفضل نتيجة.

البيض:

يتميّز البيض بأنّه قليل السعرات الحراريّة ويحتوي على 7 غ من البروتين بالإضافة إلى مكوّنات غذائيّة أخرى. وأظهرت الدراسات أنّ تناول البيض على وجبة الفطور يُخفّض كميّة السعرات الحراريّة التي قد تستهلكها خلال اليوم.

التفاح:

الفواكه هي أفضل الوجبات لخسارة الوزن لأنّها تُزوّد الجسم بالكثير من الفوائد وتعطيه لذّة تناول السكريات بدون إيذاء الجسم كالسكر المصنّع. وتناول التفاح مع القشرة يعطي الجسم كميّة كبيرة من الألياف والماء كي يشعر الإنسان بالشبع.

الشاي الأخضر:

أهميّة الشاي الأخضر تكمن في مضادات الأكسدة الكيميائيّة النباتيّة التي يحتوي عليها والتي تُسرّع حركة الأيض. ومن الأفضل تناول الشاي الأخضر ساخنا ومن الممكن إضافة الحامض والعسل.

اللوز:

بالرغم من أنّ المكسّرات في شكلٍ عام تُساعد على خسارة الدهون من الجسم لكنّ اللوز هو الأفضل بينها لأنّه غنيّ بالبروتين، الألياف والدهون الجيّدة. كميّة واحدة من اللوز (حوالى 23 حبّة) تُساعد على الشعور بالشبع.

© www.newszoom.com

  • » Home
  • » News
  • » أفضل الأطعمة لحرق الدهون
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...