هل تعلمين أن صوتك يتغير؟ تغيّرات تحصل في جسمك أثناء الدورة الشهرية!

هل تعلمين أن صوتك يتغير؟ تغيّرات تحصل في جسمك أثناء الدورة الشهرية!

تقتصر الدورة الشهرية على تشنجات البطن وتقلبات المزاج بالنسبة لمعظم النساء. لكنها في الواقع، تشمل المزيد من الاعراض التي نجهلها وتؤدي الى العديد من التغيّرات في جسمنا.

بعد قراءتك لهذه الاسطر القليلة الآتية ستتمكنين من فهم جسمك أكثر وستدركين حقيقة الاعراض الغريبة التي تحدث لك خلال هذه الفترة من الشهر. فما هي أغرب التغيرات التي تحصل لجسمك عند نزول الدورة الشهرية؟ وهل سبق لك أن عانيت منها؟

صوتك يتغيّر:

وجدت دراسة علمية حديثة أن النساء اللواتي لا يعتمدن على حبوب الهرمون قد يختبرن تغيراً في صوتهن خلال الطمث، فمن الممكن أن تنخفض نبرة الصوت. وفي معظم الاحيان تلاحظ المغنيات المحترفات فقط هذا التغير، فيجدن صعوبة في الوصول الى النغمات العالية.

تختبرين ألماً في الفم والفك:

لا تستغربي اذا شعرت بنوع من الالم في الفم أو اللثة، فالتيغرات الهرمونية التي تترافق مع الحيض تؤثر على هذا الجزء من الجسم أيضاً. وفي بعض الاحيان ينتقل الالم الى الفك والمفاصل.

تزيد حساسيتك على الالم:

هل تساءلت لماذا تكون التشنجات والالام التي تشعرين بها خلال الطمث غير محتملة؟ السبب لا يعود لحدّة هذه الالام تحديداً بل في عدم قدرتك على تحمّلها خلال هذه الفترة. فالجسم يصبح حساساً لابسط الاضطرابات مثل آلام الرأس والشقيقة وغيرها.

تواجهين مشاكل في النوم:

من الممكن أن تنخفض كمية النوم المريح عند نزول الدورة الشهرية، وهذا ناتج عن التغيرات الهرومنية أيضاً.

(ياسمينا)

  • » Home
  • » News
  • » هل تعلمين أن صوتك يتغير؟ تغيّرات تحصل في جسمك أثناء الدورة الشهرية!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...