تعرّف على الأطعمة التي تسدّ الشهية!

تعرّف على الأطعمة التي تسدّ الشهية!

تتعدّد الأطعمة التي تثير الشهية وتدفعك للأكل أكثر فأكثر.

ان كنت تعاني من الوزن الزائد وتطمح لخسارة بعض الكيلوغرامات، اليك مجموعة من المأكولات التي تسدّ الشهية!

الشاي الأخضر:

يحتوي على مغذيات نباتية ترفع نسبة هرمون الكوليسيستوكسنسن المسؤول عن الإحساس بالشبع، كما يشتمل على مُضادات للأكسدة تُساهم في تقليل نسبة السكر في الدم، لذا يُنصح بشرب 3 أكواب منه يومياً.

التفاح:

يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي تمد الجسم بالشعور بالشبع، كما يشتمل على كمية قليلة من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الماء، إضافة إلى البكتين الذي يُساهم في فقدان الوزن ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويُنصح بتناول التفاح بقشره حيث تكمن الفائدة في القشر.

الفلفل الحار:

يُساهم الأكل الحار في سد الشهية، وتقليل كميات الطعام المستهلكة، وهو يشتمل على مركب يرفع عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

الشوفان:

يشتمل على الألياف التي تُزود الشخص بالشعور بالشبع، فهو ينتمي إلى الكربوهيدرات البطيئة الهضم والتي تُساعد على حرق الدهون، كما يُساهم في الحد من كميات الكولسترول الضار في الجسم، وللحصول على نتيجة أفضل يُنصح بخلط الشوفان مع القليل من القرفة وتناوله.

الأفوكادو:

يشتمل على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان والأحماض الدهنية غير المشبعة، فهو يستغرق وقتاً طويلاً لهضمه مما يُزود الجسم بالشبع، وبالتالي يقلل الطعام المتناول.

الزبادي:

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين الذي يُساهم في سد الشهية إضافة إلى الكالسيوم، وبالإمكان إضافة الفاكهة إليه وتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات، أو تناول كوب من لبن الزبادي وحده.

بذور الكتان:

تشتمل بذور الكتان على نسبة عالية من الأوميغا3، والبروتين، والألياف، والأحماض الدهنية، وجميع هذه المكوّنات تساعد على سد الشهية، فبالإمكان مزج بذور الكتان مع لبن الزبادي، أو السلطة، وبالإمكان أيضاً شرب كوب من العصير ممزوج بملعقة من بذور الكتان في الصباح.

اللوز:

يشتمل اللوز على نسبة عالية من الدهون الصحية، كالدهون الأحادية غير المشبعة، والألياف الغذائية، لذا يُنصح بأكل ربع كوب من اللوز بشكل يومي، أو عند الشعور برغبة كبيرة لتناول الطعام ويُفضل تناول اللوز المحمص.

  • » Home
  • » News
  • » تعرّف على الأطعمة التي تسدّ الشهية!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...