4 عادات خاطئة تشوه جمال ساقيك.. احذريها!

4 عادات خاطئة تشوه جمال ساقيك.. احذريها!

من دون قصد قد تتسبب المرأة بتشويه جمال ساقيها، رغم بذلها مجهود كبير للظهور في أفضل حالاتها دائما، وعندما تنظر إلى ساقي عارضات الأزياء تتساءل، لماذا لا تمتلك ساقين مثلها؟ السبب في هذا هو عدم العناية بالساقين بالطريقة الصحيحة ما يتسبب في جفافها ومظهرها غير المحبب لك.

هناك بعض العادات السيئة، إذ تخلصتي منها فورًا ستحصلين على ساقين ولا أجمل:

1- إزالة شعر الساق بالشفرة أحيانًا لا تملكين وقتًا لإزالة شعر ساقيك بالشمع، فتلجئين إلى الحل الأسرع وهو الشفرة، إن كان هذا خيارك المفضل فيجب عليكِ اتباع خطوات بسيطة للتقليل من الآثار الجانية لتظيف الشعر بهذه الطريقة.

-استخدمي "فوم" مخصص لحلاقة شعر الجسم المخصص للمرأة لأنه يحتوي على مواد مرطبة وأخرى تطيل المدة الزمنية لنمو الشعر.

-أيضًا استخدمي شفرات حلاقة مخصصة للنساء، فهي تحتوي على رأس بها عدد أكبر من الأمواس ومشط صغير لترتيب الشعر أثناء إزالته.

-بعد الانتهاء من التنظيف أشطفي قدميك بماء فاتر ورطبيها بكمية وافرة من زيت الأطفال للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

2- قلة الحركة يتسبب الجلوس الطويل في ظهور الدوالي وألمها الشديد ويظهر عند أغلب النساء العاملات اللواتي تقضين وقتًا طويلًا لا تتحرك من مكتبها، وبالطبع الدوالي غير إنها مرض، تجعل مظهر ساقيك غير محبب. وللوقاية من ظهور الدوالي يجب أخذ استراحة كل ساعة والتحرك لمدة 10 دقائق.

3- وضع ساق فوق أخرى هذه الحركة العفوية لأغلب النساء التي تعطي انطباعا عن إنها رشيقة تتسبب في مشكلة كبيرة، عند وضع ساق على ساق تضغط الأنسجة على بعضها البعض، فتتجمع السوائل داخلها وتظهر العروق الخضراء الرفيعة على الساقين.

4- تناول الدهون المشبعة من المتعارف عليه إن الدهون المشبعة تشوه الخلايا خاصة عند منطقة الركبة، فتؤدي لانتفاخها، للوقاية من انتفاخ الركبة غير المحبب تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضار والفاكهة.

  • » Home
  • » News
  • » 4 عادات خاطئة تشوه جمال ساقيك.. احذريها!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...