تصرّفات تدلّ على أن زوجك فقد الاهتمام بك

تصرّفات تدلّ على أن زوجك فقد الاهتمام بك

إن أسوأ نقطة يمكن أن تصل إليها العلاقة الزوجية هي الفشل في تحسين الأمور رغم بذل الكثير من الجهود. ومن المنطقي جداً في هذه الحالة أن يميل هؤلاء الأشخاص إلى حماية مشاعرهم من خلال السماح لأنفسهم، دون أن يشعروا، بأن يتعمّدوا أسلوب التجاهل بهدف شدّ الآخر للعودة إلى صلب العلاقة ومبادلة الاهتمام. ولكن النتيجة للأسف لا تكون دوماً كما ينتظرون. في ما يلي، ستجدين بعض المؤشّرات التي تؤكّد لك أن زوجك لم يعد مهتماً بك أو بزواجكما.

1- دائماً ما يكون كثير المشاغل: في العلاقة الصحية والسعيدة، يخصّص الزوجان بعضهما لبعض وقتاً خاصاً مهما كانت المشاغل كثيرة. ولكن في العلاقات المتصدّعة، غالباً ما يميل أحد الشريكين إلى تقديم أعذار واهية عن إمضاء الوقت، ما يقود الطرف الآخر إلى الغضب والنفور.

2- يقترب منك فقط عندما يريد أمراً ما: يعاني كثير من البشر من الأنانية المتوارثة، لكن الشريك الذي فقد الاهتمام بزواجه يعاني من مزيد من الأنانية. في هذه الحالة، لن يمانع بتجاهلك 90% من الأوقات، ولكنه سيعود في الـ10% الأخرى فقط عندما يريد منك أمراً معيّناً.

3- الانقطاع عن التواصل: غياب التواصل أو ندرته هو دليل لا شك فيه على فقدان الاهتمام. ففي النهاية، لا أحد يريد التواصل مع شخص لا يهتم لأمره.

4- دائماً ما يتكلّم عن نفسه: في حال حصل حديث ما، يبدو لك أن النقاش أو الموضوع يتمحور حوله هو. ويبدو هذا الأمر جلياً خاصة عندما يتحدث عن الأعباء أو المسؤوليات التي يرتبها عليه الزواج.

5- التشدد في السيطرة: إلى حدّ الإساءة، لأنه على الرغم من فقدانه الاهتمام بك، يبذل اهتماماً خاصاً بالسيطرة عليك. هذا المؤشّر يجب أن يكون إيذاناً لك بالرحيل.

6- يميل إلى اللوم المستمر: دائماً يلقي اللوم عليك وفي كل شيء دون أن يستحقّ الأمر ذلك، وغالباً ما يكون الأمر متعمّداً. هذا السلوك ينمّ عن الجبن ويوضع في خانة الإساءة للزوجة أيضاً.

7- التقليل المتكرّر من احترام الشريك: نعم، فالشريك الذي فقد اهتمامه بالآخر لا يمانع من إهانته والتقليل من احترامه من وقت إلى آخر. ولكن يجب أن تعرفي أن هذا العيب يكمن فيه هو وليس فيك أنت.

8- التغيّر للأسوأ: عندما تتعرّضين لقلّة الاهتمام لا بد أن تشعري أن زوجك تغيّر. ستلاحظين أنه ابتسامته أقل وأنه كثير الغضب وغيرها من التغيّرات السلبية المزعجة.

9- لا يكلّف نفسه ضمّك إلى حياته الخاصة: عندما يخطّط للنشاطات مع أصدقائه، لا يكلّف نفسه أن يحسبك من ضمن المشاركين. كما أنه لا يعذّب نفسه بإخبارك عن ترقية حصل عليها في العمل لأنه ببساطة فقد الارتباط بك.

10- يكثر من الأعذار: تماماً كما الاعتذارات الفارغة، يرمي بالأعذار دائماً خاصة عندما يريد التنصّل من أمر ترغبين به أنت.

  • » Home
  • » News
  • » تصرّفات تدلّ على أن زوجك فقد الاهتمام بك
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...