تريد ليلة هادئة؟ اتبع هذه النصائح

تريد ليلة هادئة؟ اتبع هذه النصائح

أجرت شركة التأمين Aviva دراسة، قامت خلالها بجمع معلومات من 14 بلداً عن السكان الذين لا يحصلون على القدر الكافي من النوم.

وأوضحت النتائج أن المملكة المتحدة في المرتبة الأولى من حيث عدم الراحة أثناء النوم، تليها أيرلندا وكندا وبولندا وسنغافورة، بينما يستطيع السكان في الهند وإندونيسيا والصين وتركيا النوم بشكل أفضل، بحسب "هافنغتون بوست".

كما وجدت هذه الدراسة أن الرجال في المملكة المتحدة لديهم احتمالات أقل للنوم الجيد مقارنة بالنساء.

واتضح أن الأشخاص الذين تجاوزوا الـ65 عاما هم الأكثر قدرة على النوم الجيد، 27% فقط منهم قالوا إنهم لا يستطيعون الحصول على كفايتهم من النوم. ومن الغريب أن البالغين ممن لديهم أبناء كبار ينامون أقل ممن لديهم أطفال صغار.

وقال الدكتور دوغ رايت، مدير الشؤون الطبية في شركة Aviva UK Health إن الملايين من البالغين في المملكة المتحدة يشعرون بأنهم لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم، وهذا يشير إلى أن بعض المجموعات قد تكون أكثر عرضة من غيرها لحدوث مشاكل النوم.

ورأى رايت، أن المهم هو تحديد المشاكل في وقت مبكر واتخاذ الخطوات اللازمة لحلها، مثل بعض التطبيقات أو الأدوات الرقمية التي تراقب النوم يمكن أن تساعد في تتبع أنماط الراحة واكتشاف العوامل التي قد تسبب مشاكل في النوم.

إذا كان التوتر والقلق أو غيرهما من المشاكل الصحية أو النفسية هي التي تؤثر على أنماط النوم أو إذا استمرت هذه المشاكل لفترة طويلة، أوضح الدكتور "ربما من الجيد طلب المشورة الطبية؛ لأن ليلة نوم جيدة تساعد على تحسين الصحة والحالة النفسية، ولذلك فمن المهم مكافحة مشاكل النوم في أقرب وقت ممكن، والسيطرة عليها".

في ما يلي نصائح تقدمها لك النسخة المكسيكية من هاف بوست للحصول على نوم جيد:

1- اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة، ولكن مما لا شك فيه أنه لا ينبغي ممارسة الرياضة قبل النوم مباشرة.

2- يجب أن تُرسل أجهزتك إلى النوم كذلك، فحص البريد الإلكتروني والرسائل الهاتفية والشبكات الاجتماعية والتلفاز، كل ذلك من شأنه أن يجعلك منتبهاً، مما يؤدي إلى صعوبة الاسترخاء والنوم الهادئ.

3- أطفئ كلّ الأجهزة قبل الذهاب إلى النوم، وضع هاتفك بعيداً عنك أو خارج غرفة النوم.

4- أطفئ الأضواء، لا تعرِّض نفسك للأضواء الساطعة قبل الذهاب إلى الفراش لأن جسمك قد يعتقد أن الوقت قد حان ليستيقظ.

5- التزم بموعد النوم والاستيقاظ؛ يستطيع الجسم أن يتكيف بسرعة مع الروتين، فإذا ذهبت إلى الفراش واستيقظت في موعد ثابت فإن ذلك يساعد على تثبيت نمط النوم.

6- تجنب تناول الكثير من الطعام قبل النوم، ولكن لا تذهب إلى الفراش جائعاً، يفضل أن تتناول شيئاً خفيفاً.

7- قم بكتابة ما يقلقك، فإذا كنت تستيقظ في الليل للتفكير في مشاكلك، ضع دفتراً وقلماً في متناول يدك وقم باستخدامهما لتدوين ما تفكر فيه، ومن ثم يمكنك العودة إلى النوم من دون مشاكل.

8- اعتدل في أنشطتك خلال اليوم، التوازن مطلوب بين العمل والترفيه؛ لأن الإجهاد والإرهاق يمكن أن يؤديا إلى مشاكل النوم.

9- إعداد روتين للنوم، قم بعمل طقوس للذهاب إلى السرير. على سبيل المثال، الاستلقاء على ظهرك في السرير مع فرد ذراعيك وساقيك، أغمض عينيك وتخيّل أن ثقباً أسود يبتلعك، أو الأسهل، قم بعدّ الأغنام.

  • » Home
  • » News
  • » تريد ليلة هادئة؟ اتبع هذه النصائح
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...