لعشّاق البوظة.. هذا الخبر لكم!

لعشّاق البوظة.. هذا الخبر لكم!

ذا أردتم الحصول على تركيبة البوظة الحقيقية ومذاقها بوحدات حرارية أقلّ ومن دون الشعور بالذنب، إعلموا إذاً أنّ هناك خيارات عديدة مُتاحة يمكنكم اللجوء إليها. ما هي؟

من خلال استخدام مكوّنات طبيعية والانتباه إلى الحصص، يمكنكم ابتكار أنواع جديدة من البوظة وإيجاد الخلطة المفضّلة لكم.

ألقوا نظرة على اقتراحات الخبراء التالية للحصول على مذاق مُنعش هذا الصيف من دون إلحاق الضَرر بالرشاقة:

أقلّ من 300 كالوري

عندما تبلغ الشهيّة لتناوُل البوظة ذروتها، من الشائع والسهل جداً تناوُل العلبة بأكملها. لتفادي الإفراط، تَحرص شركات عديدة على إنتاج عبوات مُنخفضة الوحدات الحرارية، تبلغ عادةً نحو 300 كالوري أو أقلّ. مقارنةً ببوظة الفانيلا العادية المشبّعة بالدهون، تبيّن أنّ السعرات الحرارية تقلّصت من 1000 إلى 240 كالوري، والدهون انخفضَت من 68 إلى 6 غ، في حين أنّ السكّر انتقلَ من 80 غ إلى 12 غ.

بوظة حليب جوز الهند

يُشاع استخدامها خصوصاً لدى المستهلكين الذين يبحثون عن أطعمة خالية من الحليب. بما أنّ العديد من الأشخاص ينتقلون حالياً إلى النظام النباتي أو يعجزون عن هضمِ اللاكتوز، هناك حاجة إضافية إلى المنتجات الخالية من أيّ مصدر حيواني. بوظة حليب جوز الهند ليست لذيذة فحسب إنّما تملك أيضاً أقلَّ من نصف الكالوريهات والدهون المتوافرة في البوظة العادية، فضلاً عن سكّر أقلّ. أمّا الجانب السلبي فإنه مقارنةً ببوظة عادية تملك 4 غ من البروتينات للحصّة، تحتوي بوظة حليب جوز الهند فقط على غرام واحد. لذلك يمكن إضافة قليل من المكسرات النيئة إليها، أو ببساطة البحث عن مصادر أخرى للبروتينات.

المثلّجات

إذا كانت المواد الباردة والمُنعشة التي تلجأون إليها في الصيف قد بدأت تقف عائقاً أمام أهدافكم المرتبطة بخسارة الوزن، لقد حان الوقت للانتقال من البوظة إلى المثلّجات. هذه الأخيرة مصنوعة غالباً من مكوّنات كاللبن اليوناني، والفاكهة الطازجة، وحليب جوز الهند، ما يعني أنّها مُغذّية وطبيعية، لكن الأفضل قراءة غلاف المنتج جيّداً لاختيار المنتج الأفضل.

بوظة الموز المثلّج

بما أنّ الموز يتمتّع بتركيبة «Creamy» ومذاق حلو طبيعي، كلّ ما هو مطلوب منكم وضعُ ثمرةٍ واحدة منه في الثلّاجة ثمّ مزجُه في الخلّاط حتّى بلوغ التماسك الذي تحبّونه. إحرَصوا فقط على أن يكون الموز ناضجاً بما فيه الكفاية لتسهيل عملية خلطِه والحصول على ما يكفي من الحلاوة.

بوظة الأفوكا

إذا أردتم الحصول على تركيبة البوظة الـ«Creamy» من دون كلّ الدهون الموجودة فيها، يمكنكم استخدام الأفوكا. بوظة الأفوكا ليست بديلاً صحّياً أكثر فحسب، إنّما تزوّدكم أيضاً بجرعة من الدهون الأحادية غير المشبّعة التي تستطيع تعزيز صحّة القلب، إلى جانب مختلف أنواع الفيتامينات والمغذّيات.

اللبن المثلّج

أصبحت شعبيته متزايدة في الآونة الأخيرة بفضل المكوّنات القابلة للتعديل التي يمكن وضعُها عليه من جهة، ومئات النكهات التي تُتيح فرصة تذوّقِ طعمٍ جديد في كلّ مرّة، وبالتالي تفادي الملل. للتأكّد من أنّ اللبن المثلّج الذي تبتكرونه هو صحّي فعلاً، إبحثوا عن المكوّنات الطبيعية لوضعِها عليه، كالفاكهة الطازجة، والمكسّرات النيئة، ورقائق جوز الهند. وفي المقابل، إبتعِدوا من الكوكيز والسكاكر لإبقاء محتوى السكّر منخفضاً.

سينتيا عواد

© www.aljoumhouria.com

  • » Home
  • » News
  • » لعشّاق البوظة.. هذا الخبر لكم!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...