لجأ لحيلة خطرة لحماية أمواله وخبأ 1800$

لجأ لحيلة خطرة لحماية أمواله وخبأ 1800$

استخرج أطباء هولنديون مبلغاً قدره 1800 دولار من معدة لاجئ سوري وصل حديثاً إلى القارة الأوروبية، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي التفاصيل، قال طاقم Leids Universitair Medisch Centrum الطبي انهم استقبلوا لاجئاً كان يعاني من آلام في المعدة وحالات من الإعياء والغثيان في مدينة لايدن، لكنهم لم يستطيعوا التواصل معه بسبب صعوبات لغوية مما اضطرهم لتوظيف مترجم يشرح لهم حالته وسجله الطبي. ليتبيّن بعد ذلك أن تلك الآلام سببها كمية من النقود مغلفة في 26 كيساً موجودة في معدته، كان قد ابتلعها قبل شروعه في الهجرة الى أوروبا.

وكان صاحب الـ32 عاماً، والذي كان قد فقد اصبعيه بسبب إصابته بتفجير قنبلة في سوريا، قد خبأ نقوده بهذه الطريقة خوفاً من تعرّضه للسرقة والتي غالباً ما كان يتعرّض لها المهاجرون في رحلتهم الطويلة والمحفوفة بالمخاطر.

وعلى الرغم من أن النقود كانت مغمورة بسوائل وحموض المعدة، تمكن الأطباء من استخراجها بعد تحديد مكانها عن طريق الأشعة السينية، وتم إجراء عملية جراحية ناجحة. وأضاف التقرير أن الشاب السوري تعافى واستعاد أمواله التي ما زالت بحالة جيدة على حد وصف الأطباء، ويُظن أنه استكمل طريق هجرته إلى ألمانيا ليلتحق بأقاربه ومعارفه.

© www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » لجأ لحيلة خطرة لحماية أمواله وخبأ 1800$
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...