نسرٌ يصوِّر برج خليفة

نسرٌ يصوِّر برج خليفة

حلّق أحد النسور النادرة من أعلى قمّة برج خليفة في دبي حاملا على ظهره كاميرا فيديو حساسة وجهاز نقل فضائي اليوم، ليلتقط صورا للبرج ومحيطه.

وتنظِّم هذه الفعالية كل من مؤسسة "فريدوم كونسيرفيشن" ومكتب الشيخ حمدان بن محمد آلـ مكتوم، ولي عهد دبي في إطار حملة توعية للحفاظ على النسور المهدّدة بالإنقراض.

وجرى لإعداد لهذا الحدث منذ 42 يوما لتجاوز كل التحديات المتمثلة في حالة الطقس الملائم للمغامرة، إلى جانب سرعة الرياح وقدرة الطائر على حمل الكاميرا والجهاز المتصل بها، وقامت عدّة فضائيات بنقل الحدث مع بث مقاطع حية مما صورته الكاميرا التي على ظهر النسر.

وأكد مؤسس "فريدوم كونسيرفيشن"، أوليفيه ترافرز، أنّ "المؤسسة أعدّت طائرين لهذا الغرض، "دارشان" و "فيكتور"، وينتمي الأول إلى فصيلة النسور الإمبراطورية، والثاني إلى فصيلة النسور بيضاء الذيل" مشيراً إلى أنّ "تحليقهما من قمة "برج خليفة" له دلالة على رفع مستوى الوعي العالمي حول موضوع الحفاظ على الطيور المهدّدة بالإنقراض".

وأفاد بأنّ "النسور التي ترعاها "فريدوم كونسيرفيشن" نجحت سابقا في التحليق من أعلى برج "إيفل" في باريس، ومن كاتدرائية "سانت باول" في لندن، إضافة إلى "برج العرب" في دبي، والتقطت صوراً رائعة وفريدة".

www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » نسرٌ يصوِّر برج خليفة
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...