هل من سبيل لزيادة طول القامة؟

هل من سبيل لزيادة طول القامة؟

يرتبط طول القامة عامةً بالعامل الجيني وبعوامل تتعلق بالمحيط.

فقصر قامة الوالدين، لا يعني حكماً أن الأطفال سيكونون كذلك، والعكس صحيح. لكن ما إذا كان معظم أفراد العائلة بطول معين، يرجّح أن يكون الأولاد بمعدل الطول نفسه تقريباً.

في المقابل، تؤثر عوامل عدة، يمكن التحكم بها، على الطول وأبرزها اختيار الأطعمة المناسبة الآتية:

7 أطعمة تساعد في زيادة طول القامة!

البيض: يساعدك تناول البيض يومياً في جعلك أطول قامةً وفي تغذية شعرك أيضاً. يعتبر البيض مصدراً ممتازاً للبروتينات. أما إذا كنت تواجه مشكلة ارتفاع معدل الكوليسترول، فيمكن أن تختار البيض بالأوميغا-3 أو الاكتفاء ببياضه.

الحليب: اشرب كوبين من الحليب يومياً لاعتباره ضرورياً لبناء العظام الصلبة وتجدّد الخلايا. فبالإضافة إلى غناه بالكالسيوم، يتميز بغناه بالبروتينات والفيتامين "د". من الضروري أن تركز على نمو العظام إذا كنت ترغب بزيادة طولك بشكل طبيعي.

الكالسيوم: بما أن الكالسيوم يحتوي على الفيتامين "د"، من الطبيعي أن يتمكن من تحقيق هدفك. هل تعرف أن نقص الفيتامين "د" في الجسم يؤثر سلباً في معدل الطول؟ كما أن توفره بكميات مناسبة يسمح لك بالحفاظ على رشاقتك ونضارة بشرتك.

اللفت: يساعد في تنشيط هورمونات النمو، ما يساهم في زيادة الطول. ويعتبر اللفت من أكثر الأطعمة فاعلية في زيادة الطول، ويمكن اكتساب السنتيمترات الإضافية بإدخاله في النظام الغذائي اليومي. كما يمكن تناول عصير اللفت والحصول على النتيجة نفسها.

الفستق: غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن ويساعد على تحفيز هورمونات النمو لزيادة الطول. أما في حال الإصابة بالحساسية ضد الفستق فيمكن استبداله بالبازيلاء.

السبانخ: يساعد السبانخ على تجدد خلايا الدماغ والعضلات ونمو العظام. ويمكن الاستفادة منه لزيادة معدل الطول.

الشوفان: يعتبر ممتازاً لصحة القلب وهو مصدر غني بالبروتينات. كما أنه يساعد على زيادة الطول عند تناوله يومياً، خصوصاً أنه يزيد معدل الكتلة العضلية ويساعد في التخلص من الدهون الزائدة.

© www.alahednews.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » هل من سبيل لزيادة طول القامة؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...