أغرب 8 معلومات عن كوريا الشمالية

أغرب 8 معلومات عن كوريا الشمالية

ظهرت كوريا الشمالية على الساحة السياسة في الآونة الأخيرة، ككيان مثير للجدل؛ بسبب تصرفات زعيمها كيم جونج أون الغريبة، التي يتعجب الكثيرون لها، وخاصة لكونه من مهووسي إصدار أحكام الإعدام ضد كبار المسئولين أو كل من يعارضه.

ووصفت وسائل الإعلام الغربية، كوريا الشمالية بالدولة المجهولة؛ وذلك للتصرفات التي يقوم بها زعيمها الذي ينفرد بالحكم وحيدا، كما أنه يفرض على الدولة قواعد غريبة لا تشابهه فيها أي حكومة أخرى.

1 - الحشيش

وعلى رأس الأمور الغريبة في كوريا الشمالية، اعتبار مخدر الحشيش وتعاطيه أمرا غير مخالف للقانون؛ حيث إن تدخينه والتجارة به قانونيا تماما، وتتم في العلن.

2 - تقويم خاص

ويختلف التقويم في كوريا الشمالية عن بقية أنحاء العالم؛ حيث إنهم لا يستخدمون التقويم الميلادي ولكنهم يؤرخون السنوات بدءا من عام ميلاد كيم جونج، مؤسس كوريا الشمالية، الذي ولد في يوم غرق تيتانك السفينة الأشهر في التاريخ، وبالتالي فإن العالم أجمع في عام 2015، بينما كوريا الشمالية في عام 103.

3 - مرشح واحد

وتجرى الانتخابات في كوريا الشمالية مرة كل 5 سنوات، على الرغم من أن هناك مرشحا واحدا فقط وهو زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الذي لا يجرؤ شخص آخر على خوض الانتخابات معه أو محاولة منافسته.

4 - أكبر استاد

وبنى كيم جونج أون، أكبر استاد رياضي في العالم داخل دولته، ليسع 150 ألف شخص، مع أنه ليس هناك منافسات رياضية تجرى هناك.

5 - هوس الإعدام

وكان هوس الزعيم الكوري الشمالي بالإعدام، هو الأبرز في وضع الدولة على قائمة الدول المثيرة للجدل، ويشتهر بطريقته المبتكرة في اغتيال المقربين إليه؛ حيث إنه حكم بالإعدام على زوجة عمه عبر رميها عارية في قفص مليء بالكلاب المفترسة، التي تم تجويعها لمدة 3 أيام، كما أنه أعدم وزير دفاعه وزوج عمته وغيرهم.

6 - ثلاث قنوات

التليفزيون الكوري الشمالي يتكون من 3 قنوات فقط، تعرض مضامين مؤيدة للنظام ولزعيم الدولة، ويتمكن بذلك من عزل المواطنين عقليا عن العالم المحيط بهم، وبالتالي يضمن أقل نسبة محاولات لإحداث انقلابات أو الاعتراض على توجيهات الرئيس.

7 - قصات الشعر

ليس من المسموح في كوريا الشمالية، أن يقص أحد المواطنين شعره مثل قصة شعر زعيم كوريا الشمالية على الإطلاق، كما أن هناك عددا من قصات الشعر المسموح بها، التي يمكن لأي شخص الاختيار من ضمنها وعددها 28 قصة فقط، ولا يوجد حرية في اختيار قصة شعرك.

8 - حياة الرئيس

الأمر الغريب والدال على مدى ديكتاتورية زعيم كوريا الشمال، هو وجود مادة تدرس في مدارس كوريا الشمالية، منهجها عبارة عن قصة حياة الزعيم الكوري الشمالي، إلا أن الغريب أن هناك معلومات خيالية لا يمكن أن يصدقها أي عقل بشري، مثل أنه أتقن قيادة السيارات في الثالثة من عمره.

كرمالكم

  • » Home
  • » News
  • » أغرب 8 معلومات عن كوريا الشمالية
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...