فيسبوك يتخطى عتبة المليوني معلن

فيسبوك يتخطى عتبة المليوني معلن

أعلن موقع فيسبوك الثلاثاء تخطيه عتبة المليوني معلن على شبكته، ما يشكل نموا بنسبة 33 في المئة خلال سبعة أشهر.

وكان أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم قد قدر عدد المعلنين في تموز/يوليو 2014 بحوالي مليون ونصف مليون معلن.

وصرح نائب الرئيس المكلف بخدمات التسويق العالمية في المجموعة دان ليفي بأن العدد الحالي "بات ضعف ما كان عليه منذ سنة ونصف السنة تقريبا".

وأضاف في اتصال بوكالة الصحافة الفرنسية أن هذا النمو "يشكل دليلا كبيرا" على التزام فيسبوك بمساعدة الشركات الصغيرة، مشيرا إلى أن غالبية أصحاب الإعلانات يمثلون شركات كبيرة ومتوسطة الحجم التي تلجأ إلى فيسبوك لترويج منتجاتها.

وبالإضافة إلى الإعلانات، تستخدم عدة شركات الشبكة لفتح صفحة عنها. وقال ليفي في هذا الصدد إن "أكثر من 70 في المئة من مستخدمي فيسبوك لديهم في جملة معارفهم على الشبكة شركة واحدة على الأقل".

ولتسهيل مهمة المعلنين، أطلق فيسبوك تطبيقا جديدا يسمح لهم بإدارة إعلاناتهم بواسطة هواتفهم الذكية. وهذا التطبيق متوافر حاليا في الولايات المتحدة للأجهزة العاملة بنظام "آي أو اس" من "آبل" فقط، إلا أن فيسبوك يعتزم توسيع نطاقه إلى بقية البلدان خلال الأسابيع المقبلة، وإلى الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" في فترة لاحقة من هذا العام، وذلك بحسب رسالة نشرت على مدونة الموقع الرسمية.

وكان فيسبوك قد أعلن وصول عدد مستخدميه بنهاية العام الماضي إلى مليار و390 مليون مستخدم، منهم 86 في المئة يصلون إلى الموقع عبر أجهزتهم المحمولة. وقال إن أكثر من ثلثي العائدات الإعلانية مصدرها عمليات الدخول إلى الحسابات عبر الأجهزة المحمولة.

المصدر: خدمة دنيا

  • » Home
  • » News
  • » فيسبوك يتخطى عتبة المليوني معلن
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...