علامات تكشف لك إذا كان زوجك يكذب

علامات تكشف لك إذا كان زوجك يكذب

هل بدأت تشكين بصدقه تجاهك؟ هل بدأت تعتقدين أنه يكذب؟ إذاً عليك بكشف أكذوباته عبر بعض النصائح الفعّالة من علم النفس!

كشف بحث جديد للدكتور Leanne ten Brinke، وهو طبيب نفساني في كلية هاس للأعمال في جامعة كاليفورنيا ، أن غرائزنا للحكم الكذابين هي في الواقع قوية إلى حد ما ولكن عقولنا تفشل هذه المهمة أحياناً.

لحسن الحظ، هناك دلائل عملية وحسيّة تكشف لنا عمّا إذا كان الشخص الذي يحدّثنا يكذب علينا:

- تغيير حركة الرأس: إذا بدأ زوجك بتغيير حركات رأسه فجأة (يرجع رأسه للوراء أو ينظر إلى الوراء أو يحني رأسه إلى أسفل، أو يميل إلى الجانب) عندما تطرحين عليه سؤالا مباشرا، فهذه دلالة عن الكذب.

- سرعة التنفس: عندما يكذب عليك شخص ما، يبدأ في التنفس بشكل سريع ولا إرادي.

- يقف أمامك من دون أن يتحرّك: من المعروف أن الشخص الذي يعاني من التوتر يهزّ ويتحرّك كثيراً، لكن لا تعتقدي أبداً أن الوقوف من دون أي حركة لا يكون دلالة على الكذب.

- تكرار الكلمات والجمل: يكرّر زوجك نفس العبارات والجمل لأنه يحاول إقناعك وإقناع نفسه بما يقوله. كما أن التكرار يعتبر كوسيلة لربح الوقت وجمع الأفكار.

- وضع اليد على الفم أثناء الكلام: إن وضع اليد على الفم تعتبر من أكثر العلامات التي تدلّ على الكذب، وإذا كان زوجك يقوم بهذا التصرف إذاَ هو لا يريد التعامل مع قضية أو الإجابة على سؤال.

- محاولة إخفاء بعض الأجزاء من الجسم: إذا لاحظت أن زوجك بدأ يضع يده على الحلق والصدر والرأس، أو البطن أثناء الحديث، فعليك الحذر من هذا التصرف لأنه قد يكون دلالة على الكذب.

© www.aljoumhouria.com

  • » Home
  • » News
  • » علامات تكشف لك إذا كان زوجك يكذب
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...