ما رأيك بوجبة خفيفة و مغذية قبل الذهاب الى النوم ؟

ما رأيك بوجبة خفيفة و مغذية قبل الذهاب الى النوم ؟

يقول خبراء الصحة انه لا ضير من تناول وجبة خفيفة و مغذية قبل الذهاب الى النوم , و ينصحون بهذه المجموعة من الخيارات التي ستساعدك على الخروج من حالة الجوع التي تصيبك في الليالي.

اللبن الزبادي: قاوم المثلجات والجأ الى لبن الزبادي فهو غني بالبروتين والكالسيوم ويساعد على النوم براحة أكبر, كما انه يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي و تقوية المناعة.

العنب: خيار صحي ومرطب , يحتوي على كمية كبيرة من المياه , مفيد لصحة القلب , كما انه مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة المفيدة .

الفشار: من الأكلات التي يحبها جميع افراد العائلة , لا يحتوي على الدهون الضارة عند إعداده بطريقة صحية سليمة ، كما أنّه لا يحتوي على السكريات الضارة , و يمنع الشعور بالجوع تماماً .

الفستق الحلبي : غني بالزيوت الدهنية و منها زيوت دهنية غير مشبعة ، ينشط الدماغ ووظائفه من حفظ و تركيز ، و ينشط الدورة الدموية في الدماغ ويخفض عوامل الااصابة بأمراض القلب وألاوعية الدموية , كما انه من أغنى المكسرات بالعناصر الغذائية مثل الفوسفور ، البوتاسيوم ، الصوديوم ، و بفيتاميني أ و ب.

البيض المقلي : مع استخدام القليل من الزيت , والخبزالصحي , فستحصل على وجبة لا تزيد عن 200 سعرة حرارية. بالاضافة الى ذلك، تشير الدراسات إلى أن البيض يمكن أن يلعب دورا هاما في التحكم في الوزن، وقوة العضلات، ووظائف الدماغ، وصحة العيون.

شاي الأعشاب: شرب قدح ساخن من شاي الأعشاب سيساعد على تهدئة الجوع الليلي .البابونج هو خيار تقليدي اضافة الى النعناع و الشاي الأخضر , كما يمكنك العثور على خيارات مختلفة اخرى في الأسواق و المتاجر المتخصصة.

© www.echobeirut.com

  • » Home
  • » News
  • » ما رأيك بوجبة خفيفة و مغذية قبل الذهاب الى النوم ؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...