5 نصائح لعلاج وراحة قدميك في إجازة العيد

5 نصائح لعلاج وراحة قدميك في إجازة العيد

شول

إجازة العيد فرصة طيبة للعناية بالبشرة والقدمين، فجلوسك في المنزل عدة أيام بعيدا عن النزول للعمل تريح قدميك من ارتداء الأحذية، التي تسبب تلفا بجلد القدمين وتصيبها بالفطريات التي تؤدي إلى جفافها وتشققها، بشرط أن تحرصي على اتباع هذه النصائح.

1- الاهتمام بنظافة القدمين وغسلهما بالماء والصابون مع الاهتمام بما بين الأصابع، والحرص على تجفيفهما جيدا بعد الغسيل أو الوضوء، باستخدام محارم نظيفة، وعدم ارتداء جوارب أو أحذية وقدميك مبللة.

2- احرصي على عدم ارتداء الأحذية أو الجوارب لوقت طويل، فتعرضها للعرق والرطوبة اهم أسباب إصابة القدمين بالفطريات، ولابد من تهوية القدمين من وقت لآخر خلال النهار، وإذا كنت ترتدين نفس الحذاء كثيرا فعليك بوضع قليل من بودرة تلك الأطفال به لامتصاص الرطوبة والعرق.

3- راحة القدمين مهمة جدا وتعتبر بوابة راحة باقي الجسم لذا يقال: "راحة الجسم نبدأ من القدمين"، فاحرصي على منح قدميك الراحة التي تحتاجها، واستغلي إجازة العيد في نقع قدميك لمدة نصف ساعة في ماء دافئ مضاف إليه نصف كوب من الملح وربع كوب من الخل، وامنحي قدميك رائحة رائعة بوضعها لمدة 20 دقيقة في ماء دافئ مضاف إليه كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح مع إضافة قطرات من زيت الزعتر.

4- استغلي إجازة العيد لعلاج تشقق القدمين بوصفة طبيعية في المنزل، ضعي طبقة من الفازلين أو الجلسرين الممزوج بعصير الليمون على الكعبين ومناطق التشقق يوميا لمدة أسبوع، وهناك وصفة أخرى تعتمد على وضع القدم في ماء دافئ مضاف إليه كوب من خل التفاح ونصف كوب من صودا الخبز لمدة نصف ساعة، ثم يوضع كريم مرطب بعد تخفيف القدم جيدا.

5- يجب عمل تقشير للقدمين باستمرار من وقت لآخر لإزالة الخلايا الميتة، فبالإضافة لتكوين هذه الخلايا لطبقة من الجلد الخشن سيء المنظر والملمس، فإن وجود طبقات من الجلد الميت قد تسبب تشققات مؤلمة أو "كالو"، ويمكنك إزالة هذا الجلد الميت بطريقة سهلة وسريعة وآمنة بجهاز "شول فيلفيت سموث إكسبريس بيدي"، الذي يساعد تصميمه على إزالة الجلد الجاف غير المرغوب فيه من باطن القدمين والأصابع بلطف دون ألم، ولتحسين النتائج ومنع ظهور طبقات جلد ميتة مرة اخرى يوصى باستخدام كريم "شول دراي سكين ريكوفري" يومياً لترطيب قدميك

  • » Home
  • » News
  • » 5 نصائح لعلاج وراحة قدميك في إجازة العيد
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...