ما هو العمر الأكثر خصوبة للمرأة؟

ما هو العمر الأكثر خصوبة للمرأة؟

عندما تتزوج المرأة وتبدأ بالتخطيط للحمل والإنجاب تصبح الخصوبة مصدر قلق بالنسبة اليها. ويزداد قلقها كلّما ازدادت سنًا ولم تنجح مساعيها في الحمل. ومما لا يختلف عليه اثنان أنّ خصوبة المرأة تتأثر بعوامل كثيرة منها ما هو وراثي ومنها وما يتعلق بأسلوب حياتها اليومي وبالطبع دورتها وما يلعب دورًا بارزًا في هذا الخصوص وهو العمر.

ففي أي سنّ تبلغ خصوبة المرأة ذروتها ومتى تبدأ حظوظها في الحمل تتضاءل؟

وقبل التطرق الى العمر الذي تبلغ فيه خصوبة المرأة ذروتها لا بدّ من التنويه أن قد يكون لتأجيل تكوين الأسرة لأي سبب كان سيئاته وأخطاره لأن خصوبة المرأة تتراجع لدى النساء اكثر من الرجال مع التقدّم في السنّ. إلاّ أنّ ذلك لا يعني أنّ خصوبة الرجل لا تتأثر مع تقدّمه في السنّ إنما تكون وتيرته أبطأ من المرأة.

اما المرأة فتكون خصوبتها في ذروتها بين سنّ الـ 18 وسنّ الـ 24 و حتى الـ 26 ومع تقدمها في السنّ تبدأ حظوظها في الحمل بالإنخفاض. علمًا أنّ حظوظ الحمل تكون في هذا السنّ حوالى 50%. ثم تنخفض هذه النسبة لتصبح 40% بين سنّ الـ 27 والـ 34. أما بعد سنّ الـ 35 فتصبح نسبة حدوث الحمل في أي شهر حوالى 30% وتستمر هذه النسبة في التضاؤل مع تقدّم المرأة في السنّ لذلك لا ينصح كثيرًا في تأجيل الحمل بعد الزواج نظرًا لصعوبته حينها!

(عائلتي)

  • » Home
  • » News
  • » ما هو العمر الأكثر خصوبة للمرأة؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...