ترتديه ممّزقاً... استعملوا مخيّلتكم!

ترتديه ممّزقاً... استعملوا مخيّلتكم!

خاص موقع Mtv

قبل سنوات، كانت رؤية بنطال شخص ما ممزّقاً، مثيراً للشفقة، وكان يدلّ على الفقر نوعاً ما... وما ان يكون في إحدى المناسبات وتقع "المصيبة" حتى يهرع الشخص لإصلاحه أو على الاقلّ اخفاء المزق الى حين العودة الى المنزل لاصلاحه إذا أمكن، أو التخلص من البنطال ورميه. أمّا اليوم فباتت ظاهرة "الجينز الممزّق" تحفة فنية فريدة ذات "شراشيب" متنوّعة من أعلى البنطلون الى أسفله... كيف لا؟ "إنّها الموضة"!

في فترة التسعينات، انطلقت هذه الظاهرة في أميركا، من جانب فرق الـ"هارد روك"، والـ"هيفي ميتل"، وتحديداً مغني فرقة "نيرفانا"، وعازف الغيتار الراحل، كيرت كوبين الذي كان أوّل من ارتدى "الجينز الممزق"... وقد اتّبع عدد كبير من النجوم هذه الموضة من بعده، خلال اطلالاتهم.

تؤكّد خبيرة الموضة رولا كعدي، في حديث لموقع mtv، ان "ظاهرة الجينز الممزق" المقتبسة من الغرب، ظاهرة قديمة - جديدة، إلا انها اختفت في فترة معيّنة لسنوات، ثمّ عادت لتغزو واجهات المحلاّت في لبنان ومختلف البلدان العربية قبل 5 سنوات تقريباً، فهي رائجة بشكل كبير، والطلبات عليها كثيرة للرجال كما النساء، والسبب يعود الى انها Casual، ومريحة، إضافة الى ان الكثير من الفنانات والفنانين يرتدون هذه الملابس على المسارح وخلال حفلاتهم واطلالاتهم التلفزيونيّة، وهذا ما زاد الطلب عليها.

وتضيف: "أرى ان هذه الظاهرة يمكن ان تليق بمختلف الاعمار، لكن بدرجات مختلفة على الشخص هو تحديدها، وفق شخصيّته وأسلوبه".

ماذا يقول الشبان والرجال عن الموضوع؟

- سامر فياّض (17 عاما): "أشعر باني "كول" حين أرتدي الجينز الممزق الذي يعكس شخصيتي البوهيمية اللامبالية".

- منير يونس (30 عاماً): "أعشق مواكبة الموضة، وبالتالي يلفتني كل ما هو رائج ومريح، وهذا ما يجذبني في الجينز الممزق".

- شربل سعد (40 عاما): "لا يستهويني بتاتاً هذا الاسلوب في الملابس وأعتقد انه مبتذل، ويدلّ على شخصية غير جدّية وغير ناضجة".

- رالف نادر (42 عاماً): "لا أحبّ التقدّم في العمر ولذلك، تلفتني الثياب التي "تشبشبني"، وأرى ان الجينز الممزق يجعلني أبدو أصغر سنّا بنحو 10 سنوات، وهذا ما يشجعني على ارتدائه".

وهنا آراء بعض الفتيات والسيدات في الأمر:

- سيلفيا حايك (30 عاما): "لا أحبّذ الجينز الممزق بطريقة فاضحة، لكن لا بأس في بعض التمزيق المرتّب الى حدّ ما".

- ساندرا نعمة (28 عاما): "أعشق الجينز الممزق وأعتبر انه مريح ومثير في آن واحد، ولا اتردّد في ارتدائه".

- إليانا ديب (22 عاماً): "أحب الجينز الممزق، فهو "ستايليش" وأشعر بأنني أتماشى مع الموضة حين ارتديه".

- هدى داغر (37 عاماً): "لا أحبّ ارتداء الجينز الممزق دائماً فهو بات مبتذلاً وأتركه للمناسبات الرياضية، كالخروج في نزهة إلى الطبيعة أو الذهاب إلى السينما".

مادونا حدّاد (40 عاما): "لا يستهويني أبداً الجينز الممزق وأشعر بأنّه غير كلاسيكي وغير مرتّب، ولا يعكس شخصيّتي".

يقال عن الموضة صيحات وصرعات... هذا صحيح. فمن كان ليخال قبل 30 سنة، مثلاً، أن الأناقة تكون بارتداء ثياب ممزقة؟! ماذا ستحمل إلينا الموضة مستقبلاً؟... استعملوا مخيّلاتكم للإجابة!

© www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » ترتديه ممّزقاً... استعملوا مخيّلتكم!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...