وفاق سطيف والأهلي.. صراع على كأس السوبر

وفاق سطيف والأهلي.. صراع على كأس السوبر

جوهانسبرج (أ ف ب)

يبدو وفاق سطيف الجزائري مرشحاً لإحراز لقب الكأس السوبر الأفريقية عندما يستقبل الأهلي المصري على ملعب «مصطفى تشاكر» في البليدة. ومن النادر أن يدخل الأهلي مواجهة أفريقية لا يكون فيها الأكثر ترشيحاً للفوز، لكن وفاق سطيف حامل لقب دوري أبطال أفريقيا يبدو صاحب الفرص الأقوى، خصوصاً أنه يخوض المباراة على ملعبه، كما أن الأندية التي أحرزت دوري الأبطال لم تخسر اللقب سوى ثلاث مرات.

ومنذ أن بدأ حامل لقب دوري الأبطال باستضافة المباراة على أرضه عام 1996، حقق المضيف 17 فوزاً من أصل 19 مباراة.

وفي ظل منح جماهير الأهلي ألف بطاقة من أصل 18 ألف تذكرة تم طرحها للبيع في اللقاء الذي سيقام في البليدة (45 كلم جنوب الجزائر)، سيحصل وفاق سطيف على دعم كبير من الجماهير المحلية.

ويخوض وفاق سطيف المواجهة بعد تتويجه بلقب المسابقة القارية الأولى بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه أمام فيتا كلوب الكونجولي الديمقراطي (3-3). ويرغب وفاق سطيف في تعويض مشواره المخيب في كأس العالم للأندية حيث خرج مبكراً بخسارته المفاجئة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي 1-صفر. واستعد وفاق سطيف للمباراة بفوزه على شبيبة الساورة 3-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي. ولم تكن المسابقة قد انشئت عندما أحرز «النسور السوداء» لقب كأس الأبطال عام 1988، ويأمل أن يكون أول فريق جزائري يحرز اللقب الذي توجت به الأندية المصرية 9 مرات (6 للأهلي و3 للزمالك).

والتقى الفريقان في الدور قبل النهائي من كأس الأبطال 1988 فتبادلا الفوز 2-صفر على ملعبيهما قبل أن يحسم وفاق سطيف ركلات الترجيح ويكمل مشواره نحو اللقب. وبعد نجاح وفاق سطيف الموسم الماضي، اختير أفضل فريق في القارة ومدربه خير الدين ماضوي أفضل مدرب ونافس اللاعبان الهادي بلعميري وأكرم جحنيط على جائزة أفضل لاعب محلي في أفريقيا.

وقال ماضوي: «اللعب أمام جماهيرنا وعلى أرضنا لا يمنحنا بطاقة الفوز أمام فريق مثل الأهلي».

من جهته، قال وائل جمعة قلب الدفاع السابق ومدير الكرة الحالي بالأهلي: «لا ننكر أن الفوز سيكون صعباً لأن المباراة مقامة في الجزائر، لكننا مصممون على الفوز بغض النظر عن الظروف، لدينا سجل أفريقي رائع للحفاظ عليه». وأحرز الأهلي 19 لقباً أفريقيا بينها دوري الأبطال 8 مرات والكأس السوبر 6 مرات وكأس الكؤوس أربع مرات وكأس الاتحاد الأفريقي مرة وحيدة العام الماضي. ويشارك الأهلي «نادي القرن» في هذه المباراة كونه أحرز كأس الاتحاد العام الماضي على حساب سيوي سبور الإيفواري، ويأمل أن يصبح أول فريق يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية. بدوره طالب الإسباني خوان جاريدو مدرب الأهلي بإحراز اللقب: «أعلم أن الظروف صعبة، لكن لا يوجد مستحيل مع الأهلي الذى يحمل الرقم القياسي في البطولات القارية على مستوى العالم».

يذكر أن الدوري المصري توقف منذ العاشر من فبراير الحالي بعد مقتل 19 من المشجعين الشباب لنادي الزمالك في تدافع بدأ إثر إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مشجعين خارج ستاد الدفاع الجوي في القاهرة في أول حادث بهذا الحجم منذ مأساة ستاد بورسعيد، وذلك في اليوم الأول من السماح للمشجعين بدخول الملاعب بعد 3 سنوات من منعه. وبعد الأحداث قررت الحكومة المصرية تأجيل الدوري إلى أجل غير مسمى.

ويعول جاريدو على عماد متعب الذي سجل هدف الفوز في كأس الاتحاد الأفريقي، لكنه عانى من المرض مؤخراً، والنيجيري بيتر ايبيموبوي القادم من بايلسا يونايتد الذي تعافى من إصابة عضلية. واستبعد جاريدو 6 لاعبين هم محمد رزق ومحمد ناجي جدو وعمرو جمال للإصابة، وصلاح الدين سعيد ومحمد هاني وإسلام رشدي لأسباب فنية. وأقيمت 22 مباراة في المسابقة سجل فيها 51 هدفاً بمعدل 3ر2 هدف وحسمت سبعة منها بركلات الترجيح.

  • » Home
  • » Sports
  • » وفاق سطيف والأهلي.. صراع على كأس السوبر
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Amortization Calculator
Loan Amount
Term (Years)
Interest Rate
First Payment Date
Calculate
Powered by GetAmortized.com