الوليد بن طلال يبيع حصته في المجموعة الناشرة لصحيفة

الوليد بن طلال يبيع حصته في المجموعة الناشرة لصحيفة "الشرق الاوسط"

اعلنت شركة "المملكة القابضة" التي يملكها الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال، بيع حصتها في الشركة الناشرة لصحيفة "الشرق الاوسط السعودية".

وافاد البيان ان الشركة "ستقوم ببيع كامل الاسهم المملوكة لها في شركة" المجموعة السعودية" للابحاث والتسويق"، مشيرة الى ان قيمة هذه الاسهم تبلغ 873.3 ملايين ريال سعودي أي 223.3 ملايين دولار اميركي، وتشكل ما نسبته 29.9 % من اسهم المجموعة.

واضافة الى "الشرق الاوسط"، ومقرها لندن، تنشر المجموعة صحيفة "اراب نيوز" اليومية الصادرة بالانكليزية، واسبوعيتي "الاقتصادية" و"الرياضية"، وثلاث مجلات شهرية.

ولم تعلن "المملكة القابضة" من اشترى حصتها من المجموعة السعودية التي يملك نجل الامير احمد، احد ابناء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نسبة 6.84 % من اسهمها.

وكان الامير الوليد اعلن في شباط تقليص حصته في مجموعة "نيوز كورب" العملاقة التي يملكها قطب الاعلام روبرت موردوخ، من 6.6 % الى 1 %.

ويملك الامير الوليد 95 % من شركة "المملكة القابضة" المدرجة في سوق الاسهم السعودية، وتملك حصصا في شركات عالمية منها منتجع "ديزني" في باريس وفنادق "فورسيزنز" و"مجموعة سيتي بنك" المصرفية.

كما يملك الامير السعودي قناة "العرب" الاخبارية التي اتخذت من المنامة مقرا، الا انها اوقفت البث بعد ساعات من بدئه مطلع شباط.

© www.eliktisad.com

  • » Home
  • » News
  • » الوليد بن طلال يبيع حصته في المجموعة الناشرة لصحيفة "الشرق الاوسط"
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...