جوجل تحاول السيطرة على عالم الموبايلات مرة أخرى!

جوجل تحاول السيطرة على عالم الموبايلات مرة أخرى!

(وكالات-mbc.net) أثارت جوجل الاشتباه بإخلالها بشروط المنافسة الحرة في مجال المعلوماتية. وذلك عبر نظام تشغيل "اندرويد" التابع لها والمستخدم من جانب عدد كبير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

وحسب وكالة بلومبرغ، فإن الهيئة الفيدرالية للتجارة "فدرال ترايد كوميشن" (FTC) قد توصلت إلى اتفاق مع وزارة العدل الأميركية لقيادة مسار قضائي في القضية. كما التقت في هذا الاطار مسؤولين من مجموعة جوجل، على ما ذكرت الوكالة نقلًا عن مصادر مطلعة على الملف.

وتتهم السلطات الشركة العملاقة بأنها تقدم خدماتها بصورة غير محايدة للعديد من الشركات المصنعة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، في حين تضع العقبات في طريق الشركات المنافسة.

وامتنع ناطقون باسم جوجل وهيئة FTC عن الرد على اسئلة وكالة فرانس برس بشأن هذه المسألة.

وقال متحدث باسم هيئة FTC إن تحقيقات الهيئة "ليست علنية ولا ندلي بتعليقات في شأن تحقيق أو عن وجود تحقيق".

وتطور جوجل نظام تشغيل "اندرويد" للأجهزة المحمولة إلا أنها تترك لمجموعة كبيرة من الشركات المصنعة للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية حرية استخدام هذا النظام وإمكان إدخال تعديلات عليه.

كما أن نظام "اندرويد" الذي تستعين به مجموعة كبيرة من خدمات جوجل، المستخدم في 82,2 % من الهواتف الذكية التي بيعت في العالم في الربع الثاني من 2015 بحسب احصائيات شركة "غارتنر".

وقد واجهت جوجل قبل 10 أيام اتهامات من جانب سلطات المنافسة في روسيا باستغلال الموقع المهيمن لنظام تشغيل "اندرويد" وإرغام مصنعي الهواتف الذكية العاملة بنظام "اندرويد" تحميل سلسلة كبيرة من خدمات المجموعة وجعل "غوغل" محرك البحث الرئيسي في هذه الاجهزة.

  • » Home
  • » News
  • » جوجل تحاول السيطرة على عالم الموبايلات مرة أخرى!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...