لماذا يأكل الصينيون الزواحف والحشرات وكل شيء؟

لماذا يأكل الصينيون الزواحف والحشرات وكل شيء؟

يأكل الصينيون كل كائن حي يمشي أو يطير أو يسبح يشمل ذلك الحيوانات والنباتات والحشرات اما شعوب الشرق الأوسط والغرب فتعتبر ثقافة الغذاء هذه مقرفة.

المجاعات منذ القدم

من عام 108 قبل الميلاد وحتى 1911 موقعت في الصين 1828 مجاعةما اضطر الناس لأكل “أي شيء” يبقيهم على قيد الحياة

شكلت الحروب عاملاً آخر

مثل الحربين الشهيرتين مع اليابان، والحرب الأهلية الصينيةوكان الناس مضطرين لأكل الحشرات الحية وأوراق الشجرولاحقوا القطط والكلاب في الشوارع لأكلها

الشيوعية لا تمنع ذلك

النظام السياسي لا يمنعك من أكل “أي شيء” تريدهبل هو أحد المتسببين في انتشار هذه الثقافة فقد تسببت سياسات ماو تسي تونغ الكارثية في قطاع الزراعةبوقوع مجاعات عدة.. منها المجاعة الصينية الكبرى 1958- 1962مما أجبر الصينيين على أكل الفئران والسحالي والثعابين والخفافيش والحشرات والحيوانات النافقةوكل ما يمكن أكله..

اعداد السكان تتضاعف

في عام 1960 كان عدد سكان الصين 650 مليون نسمةوهو عدد كبير جداً في ذلك الوقت وتضاعف هذا الرقم بأكثر من الضعف حتى يومناعدد السكان الكبير هذا سيجتمع مع المجاعة والحروب لتنشأ ثقافة أسرية صينية قائمة على اﻻعتماد على كل ما تقدمه الطبيعةلكن هل كل الصينيون يأكلون الخفافيش؟لا..

كبار السن متمسكون بالأطعمة الشاذةوفي القرى تنتشر أكثر.. لكن الجيل الصيني الشاب بدأ ينبذها بفضل انتشار الثقافة الصحية هناك، وهي حاضرة في المناسبات الاجتماعية كنوع من التراث وكل ما سبق.. لا يعني أبداً أن كل الصينيين يأكلون.. “كل شيء”

المصدر: Huffington Post

  • » Home
  • » News
  • » لماذا يأكل الصينيون الزواحف والحشرات وكل شيء؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...