أماكن يعيش فيها الناس حياة أطول وأصح.. تعرّف الى عاداتهم!

أماكن يعيش فيها الناس حياة أطول وأصح.. تعرّف الى عاداتهم!

يبلغ متوسط العمر المتوقع في العالم 71.4 عاماً، ما يفيد أن بعض أجزاء العالم ترى فترات حياة أقصر بكثير، في حين أن البعض الآخر يتمتع بعمر أطول. وتقع خمسة أماكن، على وجه الخصوص، ضمن الفئة الأخيرة وتعرف بإسم “المناطق الزرقاء”.

لماذا يعيش سكان هذه الأماكن لفترة طويلة، وكيف يمكنك سرقة عاداتهم؟!

1- ساردينيا – إيطاليا:

وقد أعطى النظام الغذائي القائم على النباتات إلى حد كبير، والنشاط البدني اليومي والتقارب العائلي هذه المنطقة الزرقاء أعلى تركيز من وسطاء الذكور في العالم.

رعاة الأغنام، الذين يميلون الى المشي على الأقل 5 أميال يومياً، والرجال الذين قد يحصلون على رعاية خاصة من بناتهم مع تقدمهم في السن يعيشون أكثر من معظم في هذا المجال.

2- أوكيناوا – اليابان:

العديد من المناطق الزرقاء تشجّع على الأسرة والمجتمع، ولكن الترابط يصل ذروته في هذه الثقافة اليابانية.

و”موي – Moai” يدعم سكان هذه المنطقة، وهو الدائرة الاجتماعية الصغيرة المتماسكة التي من شأنها الحفاظ على الترابط بين الأعضاء في كل مراحل الحياة السيئة والجيدة

النتيجة؟! نساء هذه الثقافة تتربّعن على عرش النساء الأطول عمراً في العالم اذ تخطّت الأعمار الـ100 سنة.

3- نيكويا – كوستاريكا

مجمل سكان المناطق الزرقاء يتجنّبون الأكل المصنّع. إلا أن سكان هذه المنطقة يحصلون على سعراتهم الحرارية من الفاصوليا والذرة والفواكه الاستوائية. وهذا النظام الغذائي يجعل أجسامهم أكثر قوّةً. هذا بالإضافة الى أسس تساعدهم على معرفة هدفهم من الحياة فيبقى سكان نيكويا بصحة عقلية ونفسية سليمة تساهم في تطويل عمرهم الى الـ90 عاماً.

4- لوما ليندا – كاليفورنيا 

المنطقة الزرقاء الوحيدة في الولايات المتحدة هي ملاذ للكنيسة السبتية، وهي طائفة بروتستانتية.

مجموعة مشتركة من المبادئ، والتركيز على المجتمع والراحة يوم السبت، والتفكير وإعادة شحن الطاقة تساعد أهل “لوما ليندا” بالعيش 10 سنوات أطول من سائر الأميركيين.  فالكثير من هؤلاء السكان يتجنبون اللحوم ويتناولون الكثير من النباتات والحبوب الكاملة والمكسرات.

5- إيكاريا – اليونان

فخرهم كأبناء الجزيرة، وشعورهم الشرس والقوي يزيد من حماس هؤلاء اليونانيين من الاستثمار في مجتمعهم. وعلى الرغم من دخولهم الى النوم في ساعات متأخرة من الليل، يلتزم أهل إيكاريا بالقيلولة اليومية كما بنظام غذائي صارم البحر الأبيض المتوسط القائم على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والفاصوليا والحبوب الكاملة والبطاطس وزيت الزيتون الذي يدفع 1 في 3 الأيكاريين للعيش الى عمر التسعين، وغالباً ما يحدّ ويمنع الخرف والمرض المزمن عنهم.

  • » Home
  • » News
  • » أماكن يعيش فيها الناس حياة أطول وأصح.. تعرّف الى عاداتهم!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...