5 أدلة على أن شريك حياتك يقوم باستغلال علاقتك به

5 أدلة على أن شريك حياتك يقوم باستغلال علاقتك به

من المعروف أن العلاقة الزوجية تقوم على عدة عوامل مثل التكافؤ والتعاون والمشاركة البناءة، بهدف تحقيق السعادة المنشودة للأسرة، وأن المسؤولية تقع على عاتق الرجل والمرأة لتحقيق هذا الهدف، ولا يجوز أن يميل الحمل على أحد الطرفين دون الآخر.

وقد تصاب بعض العلاقات الزوجية بالخلل، حين يسعى أحد الطرفين لاستغلال الآخر، وابتزازه عاطفياً لتحقيق مكاسب معينة، دون بذل الجهد اللازم وتحمل المسؤولية المنوطة به. فيما يلي مجموعة من المؤشرات التي تدل على استغلال شريك حياتك لك بحسب موقع "آسك مين" الإلكتروني:

1- عدم الاعتناء بالتفاصيل الصغيرة

إذا كان شريك حياتك لا يحاول التركيز على التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تجعلك سعيداً، فهذا دليل آخر على عدم وجود توازن في العلاقة بينكما، ولا بد من إعادة تقييم هذه العلاقة من جديد.

2- عدم الافصاح عن ما يفكر به

إذا لاحظت أن شريك حياتك يحاول إخفاء بعض الأشياء عنك ولا يقول ما يدور في باله بشكل مباشر، فهو لا يسعى إلى علاقة سليمة، ويحاول استغلالك دون أن تشعر بذلك.

3- التركيز على احتياجاته وتجاهل احتياجاتك

يجب أن يقدر شريك حياتك احتياجاتك ويعمل على تلبيتها كما يفكر باحتياجاته الشخصية، أما إذا كانت العلاقة تدور في فلكه، دون أن يعيرك أي اهتمام لرغباتك وميولك، فهذه علامة على أن العلاقة في خطر.

4- قيامك ببذل الجهد الأكبر في العلاقة

تتطلب الحياة الأسرية السعيدة بذل جهود متوازنة من الطرفين، فلا يجب أن يقع الحمل على طرف واحد دون الآخر، وكل طرف يجب أن يقدر جهود الآخر ويسعى لإنجاح العلاقة.

5- فرض الشروط على الدوام

تختلف أهواء وميول البشر من شخص لآخر، والزواج لا يعني إلغاء شخصية أحد الطرفين ليكون تابعاً للآخر، بل يجب أن يكون هناك توازن بينهما، وكل منهما يقدم آراءه واقتراحاته، ويتم اختيار الأفضل منها.

(24)

  • » Home
  • » News
  • » 5 أدلة على أن شريك حياتك يقوم باستغلال علاقتك به
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Amortization Calculator
Loan Amount
Term (Years)
Interest Rate
First Payment Date
Calculate
Powered by GetAmortized.com