ماذا لو شربت كأسك بشراهة

ماذا لو شربت كأسك بشراهة

قد يؤدي شرب بضع لترات من البيرة دفعة واحدة إلى الإصابة بعدد من أمراض القلب.

توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد فحص بعض المشاركين في مهرجان "أكتوبر فيست" في ميونيخ، وقالوا إن شرب لترين من البيرة دفعة واحدة قد يؤدي إلى عواقب خطيرة، إذ يزيد من خطر فشل عضلة القلب والإصابة بالنوبات القلبية.

وأجرى العلماء تلك الدراسة في أثناء إقامة مهرجان "أكتوبر فيست" عام 2015 في ميونيخ، ونشروا نتائجها في مجلة "European Heart Journal" الأوروبية.

ويتميز المهرجان بوجود عدد من الخيام، حيث يعرض صناع البيرة في ميونيخ البيرة الخاصة بهم لبيعها، وتحتوي على نسبة كحول تتراوح بين 5.8% و6.3%.

وأجرى العلماء تجربة على 3026 متطوعا من المشاركين في المهرجان، والذين بلغ متوسط أعمارهم 34 عاما، 30% منهم من النساء.

وأظهر تحليل المعلومات التي تم جمعها، أن خطر الإصابة باضطراب نبضات القلب، ارتفع عند زيادة كمية الكحول لكل كيلوغرام من الدم.

واكتشف العلماء أن 30% من زوار المهرجان يعانون من عدم انتظام ضربات القلب، وذلك باستخدام أجهزة تخطيط القلب ومقاييس الكحول.

وقارن العلماء تلك النتائج بالمعلومات عن تناول الكحول لدى السكان بشكل عام، فاتضح أن الذين يتناولون جرعات معتدلة من الكحول بشكل منتظم، يعانون من مشاكل القلب أقل من الذين يشربون كميات كبيرة من الكحول دفعة واحدة، وسجل العلماء اضطراب النبض لدى 2.7% ممن يتعاطون الكحول باعتدال.

وقال العلماء إن الدراسة الطويلة ستمكّنهم من معرفة عواقب تناول الكحول على مدى أعوام بشكل مستمر، كما يهمهم تصرف جسم الإنسان الذي يعاني من مشاكل القلب، في حال تناوله كميات كبيرة من البيرة دفعة واحدة.

© www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » ماذا لو شربت كأسك بشراهة
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...