طولك يفوق الـ165 سنتم؟ اقرأي هذا الخبر فورا

طولك يفوق الـ165 سنتم؟ اقرأي هذا الخبر فورا

لطالما اعتبرت قامة المرأة الطويلة مقياسا للجمال والأنوثة حول العالم لذلك لجأت الكثيرات الى انتعال الأحذية ذات الكعب العالي للظهور بأجمل صورة.

لكن على ما يبدو أن هذه النعمة قد تتحوّل لتصبح نقمة لصاحبات القامة الطويلة اذ انّ آخر الدراسات قد أشارت الى أن النساء اللواتي يفوق طولهن الـ165 سنتم هنّ أكثر عرضة من غيرهن من النساء للإصابة بأمراض القلب والسكتات والجلطات بثلاثة أضعاف من النساء الأقل طولا.

ويعود ذلك بحسب الدراسة، إلى كون أقسام القلب الأربعة لدى النساء الأطول قامة أكثر اتساعاً، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على إيقاع عمل القلب ووتيرته مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. إلا أنّ أمراض القلب والأوعية الدموية لا تقتصر بحسب الدراسة إلى عامل الطول بل على عوامل أخرى كالبدانة والعوامل الوراثية ونمط الحياة وعوامل كثيرة أخرى.

في هذا السياق، يوصي الخبراء باتباع خطوات عدة للوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية كاتباغ نظام غذائي صحي ومتوازن، فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

إلا أن الأمور لم تنتهي عند هذا الحد إذ انّ بعض الدراسات السابقة قد كشفت أنه كلما زاد طول المرأة كلما زاد خطر إصابتها ببعض الأمراض الخطرة كالسرطان لكن يبقى هذا الأمر نسبي ويختلف من امرأة الى أخرى بحسب العوامل المحفزة لهذه الأخيرة.

© www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » طولك يفوق الـ165 سنتم؟ اقرأي هذا الخبر فورا
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...