محرَج من ثدييكَ؟ إليك الحلّ

محرَج من ثدييكَ؟ إليك الحلّ

يواجه الرجال عموما مشكلة انتفاخ الثديين أو ما يسمى بالـ"تثدي" Gynecomastian، الأكيد أنها ليست مشكلة خطرة، ولكن بالطبع يمكنك التخلص منها خصوصاً ان كانت تسبب لك الكثير من الاحراج أو حتى الألم.

أسباب التثدي تكون عادة عدم التوازن الهرموني للاستروجين والتستوستيرون، تناول الأدوية المضادة للأندروجين المستخدمة في علاج تضخم البروستات وأدوية الأيدز والقلق والاكتئاب، العلاج الكيميائي في حالات السرطان.

أما طريقة العلاج فيمكن ان تكون على الاشكال الآتية: العلاج من دون جراحة أي بمجموعة أدوية تعيد التوازن لهرموني الاستروجين والتيستوستيرون كـ"التاموكسيفين" و"الرالوكسيفين"، والعلاج بتدخل جراحي عن طريق شفط الدهون الوجودة في الثديين.

كذلك، فإن العلاج يتم على 3 مراحل:

- المرحلة الأولى: التحضير للعملية، عن طريق سلسلة من التحاليل والاشعة بحسب عمر المريض وأسباب ظهور التثدي لديه.

- المرحلة الثانية: الخضوع للعملية الجراحية والتي تعتمد على درجة التثدي لدى المريض وعلى صحة جلده وقابليته للانكماش وعدم الترهل، التخدير يكون كلياً في هذه العمليات وفي معظم الحالات يتم فتح المنطقة المحيطة بالحلمة مباشرة لإزالة النسيج الدهني.

- المرحلة الثالثة: هي فترة ما بعد العملية، يقوم الطبيب بوضع رباط ضاغط حول الصدر لمدة لا تقل عن 4 أسابيع، وقد يتسرب من الجرح القليل من الدم أو دهون سائلة أو سائلا لمدة 24 ساعة.

© www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » محرَج من ثدييكَ؟ إليك الحلّ
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...