هل حان الوقت للتخلي عن حمّالة الصدر؟

هل حان الوقت للتخلي عن حمّالة الصدر؟

ترغب الكثير من النساء بالحصول على صدرٍ ممشوق وكبير فليجأن إلى حمالات الصدر التي تُعزّز شكل الثديين وتزيد من حجمهما أسفل الملابس.

لكنّ، وفق خبيرة الصحّة الدكتورة Priyanjalee Perera فإنّ قطعة الملابس هذه التي ترتديها غالبيّة النساء منذ الصباح الباكر حتى ساعات الليل المتأخّرة منذ أولى سنوات المراهقة تُسبّب مشاكل عدّة منها تلف العضلات وآلام الرأس وأيضاً مشاكل جلدية في الحالات القصوى.

وكانت النساء يرتدين حمالات الصدر لمنع الصدر من الترهّل كما كان شائعاً في الماضي، لكنّ دراسة فرنسيّة أجراها البروفسور جان دنيس رويون منذ 3 سنوات أظهرت أنّ حمالة الصدر لا أهميّة لها.

وراقب البروفسور 300 امرأة تتراوح أعمارهنّ بين 18 و35 على مدى 15 سنة وتبيّن أنّ اللواتي تجنّبن ارتداء حمالات الصدر تكوّن عندهنّ حول منطقة الصدر أنسجة عضلات غايتها تأمين الدعم الطبيعي لمنع ترهّل الصدر.

بالمقابل، إنّ اللواتي واظبن على ارتداء حمالات الصدر يومياً طيلة فترة التجارب ازداد عندهنّ الترهّل بدلاً من الوقاية من هذا الأمر.

وقالت الدكتورة Perera إنّ حمّالات الصدر قد تُسبّب مجموعة من المشاكل لأنّها تضغط على عضلة " trapezius" في مؤخرة العنق ما يؤدي إلى الشعور بالتوتر والتشنّج وبالتالي إلى آلام الرأس.

أمّا عن حمّالات الصدر بشريطٍ معدني أسفلها فهي تُسبّب غرز المعدن في الضلوع ما يؤدي إلى تشنّج العضلات والشعور بالألم.

© www.lbcgroup.tv

  • » Home
  • » News
  • » هل حان الوقت للتخلي عن حمّالة الصدر؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...