تقرير يتحدث عن وظائف العالم خلال العقد القادم

تقرير يتحدث عن وظائف العالم خلال العقد القادم

تظهر أحدث التقارير أن الحياة المهنية المستقبلية للجيل الحالي من الطلاب يمكن أن تكون متمثلة بهندسة الروبوتات والاتصالات البصرية أو تصميم الواقع الافتراضي خلال الـ10 السنوات القادمة.

ويرى ثلث طلاب الجامعات أن الوظائف المستقبلية ستكون في غضون 10 سنوات متعلقة بمرافقة السياح في جولة حول مجرتنا على سبيل المثال، وفقا لـ"مايكروسوفت" ومختبر المستقبل أصحاب فكرة "فرص العمل المستقبلية".

وتوقعت الدراسة الحالية أن يكون المستقبل المهني لثلثي طلاب المدارس مرتبطا بوظائف غير موجودة حاليا، وهذا التقرير يشكل جزءا من الجهود المبذولة لتحديد المهارات اللازمة والإجراءات الضرورية لمثل هذه الوظائف.

ويقول ستيف تووز من مختبر المستقبل :"إن التغير التكنولوجي والاضطراب الاقتصادي والمجتمعي سبب تراجعا على نحو متزايد في طبيعة العمل بالمهن القديمة، وتبقى المؤهلات جواز السفر المفتوح للعمل في وظيفة بأجر مرتفع".

وسيكون لظهور الواقع الافتراضي أهمية في توفر مجموعة جديدة من الأدوات المتاحة لدى القوى العاملة المستقبلية، التي يمكن أن تعمل بشكل كامل ضمن بيئات الاستديو الرقمي باستخدام أدوات مثل "Tilt brush" التابعة لـ"غوغل".

كما أن ظهور أدوات مثل تحرير الجينات الوراثية، والحمض النووي الاصطناعي وكذلك زراعة الخلايا الجذعية والتي أصبحت متكررة على نحو متزايد، يمكن أن يفتح الباب أمام مصممين لجسم الإنسان.

ويضيف تووز :"خلال العقد المقبل ستفتح الثورة التكنولوجية فرص عمل جديدة ملهمة ومثيرة في قطاعات الاقتصاد خلال مراحلها الأولى، وبعض الخريجين يحاول التنبؤ بطبيعية هذه الوظائف الجديدة".

© www.eliktisad.com

  • » Home
  • » News
  • » تقرير يتحدث عن وظائف العالم خلال العقد القادم
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...