إحذروا من

إحذروا من "فياغرا الأعشاب"!

حذّرت سلطات الصحة الأميركية المستهلكين من مخاطر ما يُسمّى "فياغرا_الأعشاب"، وهي عبارة عن منتجات تباع من دون وصفة طبّية لتعزيز الأداء الجنسي، وقد استخدمها على ما يبدو لاعب كرة السلة المحترف سابقاً لامار أودوم الذي يرقد في حالة حرجة في أحد المستشفيات في لاس فيغاس. ولم يُعرَف حتى الآن سبب انهياره.

ولم يصدر أي تعليق عن المستشفى حول وضعه الصحي، لكن الموقع الترفيهي TMZ.com أورد أن أودوم وُضِع على أجهزة الإنعاش بعد انهياره في بيت دعارة قانوني يوم الثلثاء الماضي.

وقد ذكر مالك بيت الدعارة، دنيس هوف، في رسالة موجّهة بالبريد الإلكتروني، أن "الموظفين لديه رووا أن أودوم تعاطى منشّطات جنسية مصنوعة من الأعشاب".

وقال أستاذ علم الجراحة والاختصاصي في طب المسالك البولية في جامعة شيكاغو، جورج بايلز، إن تناول المكمّلات الخاصة بتعزيز الأداء الجنسي بطريقة غير مضبوطة، يمكن أن يؤدّي إلى مضاعفات خطيرة.

فقد شرح: "يمكن أن يتعرّض الأشخاص لمضاعفات لأن بعض هذه العلاجات لتعزيز الأداء الجنسي تندرج في خانة المنشّطات. ومما لا شك فيه أنه لدى تناول هذه المكمّلات بكميات كافية، يمكن أن يعاني الشخص من اضطرابات في القلب والأعوية الدموية".

وأضاف بايلز الذي يعالج حالات #العجز_الجنسي، إن المرضى يسألونه أسبوعياً عن المكمّلات لتحسين الأداء الجنسي. وقد خلصت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية إلى أن بعض المكمّلات التي تُباع بمثابة بدائل مصنوعة من الأعشاب عن عقاقير الـ"#فياغرا" أو الـ"سياليس"، تحتوي على المكوّنات النشطة الموجودة في النوعَين. وقد لفت بايلز إلى أن مكوِّن Sildenafil النشط الموجود في الـ"فياغرا" يمكن أن يكون خطراً على الأشخاص الذي يعانون من أمراض قلبية لم يتم تشخيصها مسبقاً.

© www.sawtaljabal.com

  • » Home
  • » News
  • » إحذروا من "فياغرا الأعشاب"!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...