Homepage »     Skip page »

الحبّ الأعمى يكلّفكِ غالياً...

يُقال إنّ الحبّ يجتاح المرء فجأة بلا مقدّمات، فلا يمكن لأحد أن يتكهّن بمواصفات الشخص الذي سيقع في غرامه. وكم من فتاة وضعت لائحة بمواصفات الشاب الذي تودّ أن يشاركها حياتها، ولكن سرعان ما خَطف قلبها مَن لا يملك حتّى نصف هذه المواصفات. إنّما بعد وقوعكِ أكثر من مرّة في غرام الشخص غير المناسب وتسليمكِ مشاعركِ لمَن لا يستأهلكِ ولم يسعدكِ، لا بدّ أن تسعي إلى التحكّم بانتقائكِ لشريككِ بعض الشيء.لا تنتظري أن تلتقي بفارس أحلامكِ أو أن يسعى وراءك مَن يقود "فيراري" بل إمنحي فرصة لرجل من المرجّح أنه سيهتم بإسعادكِ. ونعرض في ما يلي نقاطاً تساعدكِ في اختيار شريكٍ منفتح ورفقته ممتعة، تؤسّسين معه علاقة زاهرة.

الصداقة في الحبّ

من المهم أن تكوني قادرة على التحدّث عن أيّ موضوع مع شريكك وأن تتأكدي من أنه سيفهمكِ. وجود العديد من الموضوعات للحديث عنها بين الثنائي أحد مفاتيح السعادة. فتشارك الحديث عن المشكلات في العمل وعن المخاوف في الحياة وعن المواقف التي تعترضنا مهمّ لأنه يقوّي الرابط بين الثنائي ويُشعر المرأة بأنّ في حياتها مَن تعتمد عليه ومَن يفهمها. انتبهي من رجل لا يمكنك أن تخبريه أيّ قصّة وإلّا انفجر غضباً، وجود هذا الرجل في حياتك يتعبك وربما يدمّرك فالصداقة والثقة أساس.

الثقة بالنفس والحضور

تلعب الثقة بالنفس والقدرة على الثقة بالآخرين دوراً حاسماً في جعل الرجل جذّاباً. اختاري رجلاً يثق بنفسه وقادراً على الثقة بكِ. فالشكّاك والغيور جداً يقلب علاقتكما جحيماً. وتروي ألين لـ"الجمهورية" وهي مهندسة في السادسة والعشرين من العمر: "فسخت خطوبتي بعد علاقة دامت 3 سنوات، فأنا لم أتمكّن من تشارك أيّ قصة مع حبيبي السابق بسبب تملّكه وأنانيته".

وتضيف: "خلال تواجدنا في إحدى السهرات مع أصدقاء التقيت بشاب كان معجباً بي في السابق ولم أقبل بالإرتباط به لأنه لم يعجبني يوماً، ولكنّ حبيبي انتبه لنظراته تجاهي وأخذ يسألني عن ماهية علاقتي به. لم أكن أستطيع إخباره حتّى قصة عابرة وغير مهمة عن حياتي لأنه لا يتمالك نفسه في هذه المواقف".

لا يهتم لكلام الناس

قولي وداعاً للرجل المعقّد الذي يخجل من كلّ شيء ويخاف من كلام الناس. لتضمني حياة خالية من الضغوط لا تخافي من الارتباط برجل لا يقضي وقته بالقلق بشأن نظرات الآخرين وتقييمهم لحياتكما. فكلّما فكّرت في ارتداء ثوب قصير أو الخروج ليلاً أو السفر للعمل في الخارج أو فعل أيّ تصرف يشعره بأنّكِ ستخرجين عن سيطرته، لن يتردّد في صبّ نيران غضبه عليكِ.

لا يبحث باستمرار عن المشكلات

لا يجب أن تكون العلاقة ساحة حرب وصراع دائم، وإذا اكتشفتِ أنّ علاقتكما ستتحوّل جحيماً لا تتردّدي في الفرار سريعاً والابتعاد عنه، خصوصاً إن كان حبّكما حديث العهد. لتنجح العلاقة أعطي فرصة لرجل يؤمن بأهمية الحوار ويستطيع فضّ الخلافات بينكما دون تصعيدها بطريقة جنونية، ومستعدّ لإعادة النظر بمواقفه. فلا يأتي الى الحوار مصرّاً على أن تكون الكلمة الأخيرة له، وعلى تنفيذ جميع شروطه وعلى جعلك ترضخين لكامل رغباته.

المرح

يشكّل الضحك دواءً مثالياً في العديد من مواقف الحياة. تعلّقي بشخص يجعلك تضحكين، فتشارك روح الدعابة جميل ومسلٍ. وتذكري أنّ الشريكين اللذين يضحكان سوياً تكون علاقتهما من الأكثر صلابة.

الطموح

انتقي رجلاً يسعى إلى ملاحقة أحلامه وتحويلها حقيقة. اختاري مَن ينظر إلى الحياة بتفاؤل واندفاع، ويخطط لمستقبلٍ أفضل. قدّري مَن يتوق إلى المعرفة ويسأل الأسئلة ويحب الإطلاع على كلّ جديد لأنّ في ذلك دليلاً على انفتاحه. وعزمه سيدفعك الى تحقيق نفسك، وسيعطيكِ القوة على تخطّي الصعاب.

يراك رائعة

ليس هناك أجمل من سماع الإطراء. لذا لا يجب أن يكون رفيقكِ بخيلاً في مدحكِ بل يشجعكِ ويثني على صفاتكِ. وأنتِ بدوركِ لا تتردّدي في إسماعه الكلام الجميل فهو سيحبّ ذلك.

رجل عاطفي

لا تضيّعي فرصة العيش إلى جانب رجل عاطفي يُغرقكِ بالحب والاهتمام ويعتني بك. تجنّبي مَن يعنّفكِ ومَن لا يعيركِ اهتماماً ويحثّكِ على الجري الدائم وراءه وإلّا خسرته. لا تخافي من رحيل شخصٍ لا يمدّكِ بالحب والاطمئنان. فالرّجل الذي يضحي في سبيلك يمنح روحك السعادة بينما التعامل مع الأناني وبخيل المشاعر يقلقِك.

(الجمهورية)

Homepage »     Skip page »