Homepage »     Skip page »

للمرأة: أبعدي الملل عن حياتكِ الحميمة بهذه الخطوات

بعد عامين أو ثلاثة من الزواج، من الطبيعي جداً أن يتسلل الملل الزوجي إلى العلاقة، وهذا الملل لن يتوانى لحظة عن التسلل إلى غرفة النوم.

لكن لا يمكنكِ أن تقفي مكتوفة اليدين وأنتِ ترين أن الملل يخنق حياتكِ الحميمة، وتعرفين جيداً مدى تأثير ذلك على حياتكِ الزوجية عموماً، لذلك، عليكِ أن تعرفي ما يمكنكِ فعله للانتصار على الممل، الذي يصيب العلاقة الحميمة. وإليكِ بعض النصائح:

تصرّفي كشريك

من أكثر الأخطاء الشائعة، أن تكتفي الزوجة بدور التابع السلبي، وتنفذ فقط ما يمليه عليها الزوج ولا تبادر بأي شيء أثناء العلاقة الحميمة، وهذا الشعور بالتبعية والسلبية يرسخ لديكِ شعوراً بالملل وعدم الاهتمام كأنه شيئاً لا يعنيكِ. لذا تصرفي كشريك في هذه العلاقة، بل وبادري بالتقرب من زوجكِ بلمسه برفق وتقبيله واحتضانه.

جرّبي شيئاً جديداً

الأمر بهذه البساطة، إذا كنتِ تمارسين الوضعيّات ذاتها على مدار سنوات عدة، فمن الطبيعي أن يقل شغفكِ حينها وتصبح العلاقة مثل الروتين اليومي، الذي تشعرين بالملل تجاهه. حاولي قدر المستطاع أن تجرّبي حركات ووضعيّات جديدة، وربما أماكن جديدة، ويُفضّل أن تكون هذه الوضعيّات مختلفة تماماً عما تعتادان عليه، ولا بأس أن تجرّبي أشياء غير مألوفة قليلاً، فهذا قد يولّد مزيداً من الإثارة.

انسي دور "الأم"

بالتأكيد رأسكِ يمتلئ بكثير من الأعباء كزوجة وأم وربة منزل وربما امرأة عاملة، لكن في اللحظة التي تكونين فيها في الفراش مع زوجكِ، حاولي أن تنسي كل هذه الأدوار. في هذه اللحظة، أنتِ لستِ سوى الحبيبة، فهذا سيجعلكِ تقتنعين أنكِ تستحقين الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

لا تنسي المؤثرات

بالطبع يمكنكِ جعل العلاقة أكثر إثارة بالاعتماد على بعض المؤثرات، مثل الموسيقى إلى جانب إضاءات معينة، ولا تنسي التعطر أو دهن زيوت طبيعية على جسمكِ، إلى جانب قطعة جديدة من الملابس الداخليّة أو أي من الألعاب الزوجية التي تعيد إليكِ ولزوجكِ الشغف من جديد.

افتحي قلبكِ

من أكثر المشكلات شيوعاً في العلاقة الحميمة ميل الزوجات إلى الكتمان، وخجلهن من التحدث في مثل هذه الأمور مع أزواجهن أو ربما تخشى بعض السيدات أنّ اعترافهنّ بالملل قد يزعج أزواجهن.

لكن لا بأس من التحدث مع زوجكِ حول ما تشعرين به، خصوصاً أنه شعور طارئ لم يكن لديكِ من قبل، وإذا لم تكن لديكِ الشجاعة للقيام بذلك، فحاولي أن تتحدثي معه في صيغة اقتراحات عن أفكار جديدة، يمكنكما تجربتها في علاقتكما الحميمة، لكن احرصي ألا تفعلي ذلك في أوقات التقارب الحميمي بينكما.

Homepage »     Skip page »