خمس طرق تضمن لك الحصول على سيّارة الأحلام بأقلّ سعر ممكن!

خمس طرق تضمن لك الحصول على سيّارة الأحلام بأقلّ سعر ممكن!

هل تفكر بشراء سيارتك الأولى أو الثانية أو حتى الثالثة؟ ليس لديك أدنى فكرة عما يجب القيام به أو ربما كنت قد حصلت على صفقة سيئة في المرّة الأخيرة؟

لا تقلق، إليك خمس تكتيكات للتفاوض تساعدك في الحصول على أفضل سعرٍ للسيارة التي تبحث عنها.

1- خفّض السعر الأدنى: عند التحدث بالأرقام مع بائع السيارة أول شيء سوف يسألك إياه هو "ما هي ميزانيتك؟"، أو "كم تتوقع أن تدفع شهرياً؟". هذه وسيلة سهلة يلجأ إليها البائع ليغتنم الفرصة ويكسب المال من خلال إعطائك سيارة تساوي أقل من سعرها بالمبلغ الذي حددته أنت.

لذا لا تُقدّم له رقماً محدداً بل قم بالمراوغة بطريقة غامضة، قل له شيئاً مثل:

"أنا أبحث عن أدنى سعر يمكنك أن تعطيني اياه".

"أفضّل أن تعرض أسعارك أولاً، وسأخبرك ما إذا كانت تناسب ميزانيتي".

أو قم بحفظ سعر إحدى السيارات و أخبره برقم يقل عن 10٪ إلى 20٪.

2- لا تنخدع في الميزات أو الخيارات الإضافية: تجني شركات بيع السيارات معظم أموالها في هذه الأيام من الميزات الإضافية في السيارات حيث أن معظم الخيارات كالبلوتوث وفتحة السقف قد تكون أساسية في بعض النماذج. ولكن الإضافات مثل "مقاعد التبريد" أو " تسخين عجلة القيادة" تكون مكلفة للغاية ونادراً ما تستخدمها.

تأكد عند تعاملك مع مندوبي المبيعات أنهم لا يبيعونك أشياء لست بحاجة إليها. العديد من وكلاء السيارات وشركات صناعة السيارات تعطي خصومات كبيرة على السيارات التي تكون مع خيارات أقل لأنها تعتبرها أقل رغبة. لذا اختيار هذه السيارات يفيدك عندما تبحث عن أدنى سعر ممكن.

3- لا تقبل أبداً بعروض الكفالات والتأمينات الإضافية: غالباً ما تُغرينا عروض التأمين والكفالات التي يعرضها علينا مندوب المبيعات، إذا كنت تريد توفير ما يقارب الألفي دولار اكتفي بالكفالة الأساسية للسيارة.

4- حاول أن لا تتحدث مع مندوب المبيعات: يمكنك تخطي هذه المرحلة والتكلّم مباشرةً مع المدير، لأن مندوب المبيعات يلعب دور الوسيط بينك وبين المسؤول عن صالة العرض أو المعرض. فالتحدث إلى المدير مباشرةً يوفر عليك الكثير من الوقت ويغنيك عن الإستماع إلى عروضات مندوب المبيعات الذي سيحاول أن يغريك بالإضافات والصفقات التي تخسرك الكثير من المال.

5- قم بإجراء بحث مفصّل قبل التوجه إلى المعرض: إذا كانت ترغب بالحصول على سيارة محددة، قم بالبحث جيداً عن مواصفاتها وخصائصها قبل الإقدام على معاينتها عن كثب. فبهذه الطريقة يرى مندوب المبيعات أنك على يقين تام بجميع ميزات السيارة كنقاط الضعف ونقاط القوّة وحتى السعر واللّون. كن صارماً وواثقاً خلال حديثك فلا يتجرأ أحد على خداعك.

  • » Home
  • » News
  • » خمس طرق تضمن لك الحصول على سيّارة الأحلام بأقلّ سعر ممكن!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...